اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة كوريا الجنوبية تسجل أكبر عجز خلال 7 فصول

 

سياحة كوريا الجنوبية تسجل أكبر عجز خلال 7 فصول

سيئول "المسلة" … سجل ميزان السياحة لكوريا الجنوبية أكبر عجز خلال 7 فصول على خلفية ضعف الين الياباني. تبين أن ميزان السلع لم يتأثر بعد بضعف الين الياباني تأثيرا كبيرا ولكن ميزان السياحة يتعرض لضربة إلى حد ما.

 

وفقا لما قال بنك كوريا المركزي اليوم الثلاثاء فإن ميزان السياحة للبلاد في الربع الأول من هذا العام سجل عجزا بلغ حجمه 2.04 مليار دولار مسجلا أعلى عجز منذ الربع الثاني من عام 2011 حيث وصل إلى 2.25 مليار دولار.

 

ويعزي السبب في ذلك إلى ارتفاع إنفاق المسافرين الكوريين الجنوبيين إلى الخارج بنسبة 5.7% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 5.19 مليار دولار، بينما انخفض إنفاق السياح الأجانب المتوافدين إلى البلاد بمقدار 3.8% إلى 3.14 مليار دولار.

 

وعلى وجه الخصوص، تراجع عدد السياح اليابانيين الذين يزورون البلاد نتيجة ضعف الين الياباني، في حين ارتفع عدد المسافرين الكوريين إلى اليابان.

 

وارتفع عدد السياح الأجانب المتوافدين إلى البلاد في المتوسط خلال الأشهر الثلاثة الأولى بمقدار 4.0% على رأسها الصين(37.8%) والولايات المتحدة(4.5%) وتايوان(7.7%) وهونغ كونغ(22.9%) ولكن عدد السياح اليابانيين شهد تراجعا بنسبة 20.8%.

 

وقال الباحث في معهد كوريا للثقافة والسياحة "لي سونغ تيه" إن عدد السياح اليابانيين الذين يزورون البلاد تراجع ابتداء من أكتوبر العام الماضي حيث اتخذت اليابان سياسة التيسير الكمي بقيادة رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، بينما ارتفع عدد المسافرين الكوريين إلى اليابان بنسبة 30% خلال الربع الأول.

 

وارتفعت قيمة العملة الكورية الجنوبية مقابل 100 ين من 1,400.86 وون في أكتوبر العام الماضي إلى 1,288.05 وون و1,161.10 وون في ديسمبر ومارس على التوالي.
 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled