اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جنوب افريقيا تحصد 9 ملايين سائح بنهاية 2012 وتتوقع موسم سياحى مزدهر

جنوب افريقيا تحصد 9 ملايين سائح بنهاية 2012 وتتوقع موسم سياحى مزدهر

 

كيب تاون " المسلة " ترجمة واعداد سعيد جمال الدين – أظهرت إحصاءات السياحة السنوى لجنوب أفريقيا زيادة نحو 10% فى عدد السائحين الزائرين لها خلال عام 2012 بالمقارنة ب 2011 حيث توافد نحو 9 ملايين و188 ألفاً و368 سائحاً من مختلف الجنسيات بزيادة قدرتها الحكومة بنحو 10% عن العام قبل الماضى.
 

 

وافادت الإحصائية الشاملة للسياحة الوافدة وحركة الطيران الى مدن جنوب أفريقيا أن هناك إقبالاً  على السياحة الوافدة إلى البلاد  خلال الربع الأول من عام 2013 وذلك وفقا للدراسة والأبحاث التى قامت بها هيئة كيب تاون لتنشيط السياحة ، وكشف مسئولى نظام أماديوس للحركة الجوية للسفر الدولية بجنوب افريقيا "أن هناك زيادة فى الطلب على السفر إلى كل من كيب تاون – جوهانسبرج  الذى يعد واحداً  من بين أكثر عشرة مسارات ازدحاما بالرحلات في العالم.

 

وأوضحت الإحصائيات والدراسات أن الفترة الزمنية ما بين شهر ديسمبر 2012 ، وشهر فبراير 2013 كانت هناك زيادة إجمالية في عدد الليالي  السياحية بلغت  ما يقرب من 6.9 %، وكان شهر مارس عام 2013 من الشهور المتميزة حيث حقق  معدل الإشغال الإجمالية  للفنادق نحو  حوالي 78 %، مقارنة مع 72 % في مارس 2012.

وأن هذه الفترة من ديسمبر 2012إلى فبراير 2013 تم بيع ما يقرب من 51.4 % من جميع الليالي للضيوف الدولية، تليها 42.2 % من نزلاء المحلي و 6.4 % للضيوف الإقليمية.
 

 

كما أشارت الإحصاءات إلى أنه بحلول مارس عام 2013 شكلت السياحة الداخلية 47 % من الليالي  الفندقية ، مع الأسواق الإقليمية المصدرة للحركة ، وهو ما يمثل 7 %أخرى من ليالي الغرف المباعة خلال الشهر، كما تم بيع 46 % فقط من ليال غرفة لشهر مارس 2013 إلى السوق الدولية، وتوقعت الدراسات إرتفاعاً فى حركة السياحة  مع عطلة عيد الفصح التى تتواكب مع  اختتام السياحة ذروة الموسم.
 

 

كما أشارت إلى أن هناك مؤشرات  إيجابية حدثت في معظم القطاعات خاصة فى المقاصد السياحية الطبيعية التى تعتمد على المناظر الطبيعية في مدينة كيب تاون من ديسمبر 2012 إلى مارس عام 2013، بزيادة سنوية تتراوح بين 6 و 8 % في العام على أساس سنوى.

وقد كشفت الدراسة أن كل أنواع السكن –  باستثناء ذاتية الخدمة-  سجلت نموا إيجابيا في الطلب الفندقى  حيث  سجلت فنادق المبيت والإفطار أعلى معدل نمو، تليها الفنادق ، وفيما يتعلق الموقع الجغرافي فقد حققت جميع المواقع الجغرافية- باستثناء المنطقة –  نموا إيجابيا في غرف الاقامة  ( المبيت )، الضواحي الشمالية، سيتي سنتر، وشبه الجزيرة الجنوبية سجلت أكبر الزيادات في هذا النظام.
 

 

وتعليقاً على هذه الأرقام وما تحققت من زيادات قالت "مارييت دو تو"، الرئيس التنفيذي لشركة كيب تاون السياحة، أن موسم الصيف فى جنوب أفريقيا تحسن الأخيرة بشكل ملموس، و هذا يدل على الانتعاش في الاقتصاد .
 

 

أضاف "مارييت دو توا"  أنه من العوامل الأخرى التي ساهمت في موسم كبير لنا الأحوال الجوية الممتازة، كما أن  كيب تاون تم تسويقها  بشكل إيجابي من خلال برامج السفر في أسواق مصدرة للسياحة  ، فضلاً عن سلسلة من العروض المغرية  للسفر إلى بلادنا والتى إنطلقت فى قارة أوروبا منذ أول مايو الجارى وتستمر حتى نهاية شهر سبتمبر عام 2013.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled