اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران رأس الخيمة تتفاوض لشراء ‬3 طائرات إيرباص ‬320

طيران رأس الخيمة تتفاوض لشراء ‬3 طائرات إيرباص ‬320

 

دبى " المسلة " … كشف الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني نائب رئيس شركة طيران رأس الخيمة، أن «الشركة تتفاوض لشراء ثلاث طائرات جديدة من طراز (إيرباص ‬320)»، متوقعاً أن تتم الصفقة خلال «معرض دبي للطيران ‬2013» الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل. وقال على هامش «معرض سوق السفر العربي» إن «(طيران الخيمة) التي تشغل حالياً ثلاث طائرات، وتسير رحلات إلى ‬11 وجهة تدعم حركة التجارة والسياحة في الإمارة»، لافتاً إلى أن أعداد المسافرين في مطار رأس الخيمة نمت بنسبة راوحت بين ‬35 و‬40٪ خلال الربع الأول من عام ‬2013، إذ تعامل مع نحو ‬135 ألف مسافر، في وقت تصل فيه سعته الاستيعابية إلى ‬10 آلاف راكب يومياً.

 

وأضاف أن «عدد الغرف الفندقية سيصل إلى ‬3000 غرفة فندقية في نهاية العام الجاري، ترتفع إلى ‬5000 غرفة خلال العام المقبل»، مشيراً إلى أن رؤية الإمارة تتمثل في تحولها إلى وجهة سياحية عالمية. وأفاد بأن «هناك توجهاً حكومياً لتطوير قطاع الطيران والسياحة، ودعم الحركة التجارية الصناعية في الإمارة»، مؤكداً أن الاستثمار في القطاع السياحي مفتوح أمام الجميع.

 

وأوضح أن «هناك العديد من المشروعات القائمة حالياً في البنية التحتية والسياحة، فضلاً عن مشروعات أخرى سيعلن عنها في مرحلة لاحقة». يشار إلى أن «مطار رأس الخيمة الدولي» افتتح في عام ‬1976، ويمتاز بمدرج يمتد بطول ‬3760 متراً يصلح لهبوط وإقلاع أضخم الطائرات العاملة حالياً، فيما تسيّر ست شركات طيران رحلات مجدولة عبره، وتستخدمه ‬25 شركة طيران عارض.

 

إلى ذلك، قال المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، محمد الزرعوني، لـ«الإمارات اليوم»، إن «المنطقة ستستقطب بين ‬70 و‬80 شركة جديدة، خلال العام الجاري». وأضاف على هامش افتتاح «معرض المطارات ‬2013» أن «العبرة ليست في عدد الشركات بل في حجم المساحة التي تستأجرها»، لافتاً إلى أن المنطقة تحقق معدلات نمو كبيرة في مختلف المؤشرات.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled