اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهد يعلن عن بدء تنفيذ مشروع ترميم الاثار بالسودان بتكلفة 130 مليون دولار

 

الهد يعلن عن بدء تنفيذ مشروع ترميم الاثار بالسودان بتكلفة 130 مليون دولار

 

الخرطوم "المسلة" …  اعلن محمد عبدالكريم الهد وزير السياحة والاثار والحياة البرية عن بدء العمل في تنفيذ مشروع ترميم الاثار الموقع بين السودان ودولة قطر وذلك بتوقيع العقد مع الشركة المنفذة بمنطقة البجراوية اعتبارا من يوم السبت القادم بتكلفة كلية تبلغ 130مليون دولار من جملة المبلغ الذي يمتد لمدة خمسة اعوام يتم خلالها تاهيل التراث بولايتى الشمالية ونهرالنيل وتشمل تاهيل 100 هرم بالاضافة الي بعثات كشفية وتاسيس مكاتب وانشاء مجمعين بالولايتين .

 

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالوزارة ان هذا المشروع ياتي في إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين بالاضافة للدور االذي ظلت تلعبه قطر في حلحلة واقرار السلام في دارفور.

 

من جانبه قال السفير القطري بالسودان راشد بن عبدالرحمن النعيمي ان هذا المشروع يؤصل دور السودان في الحضارات التي يتمتع بها منذ القدم حسب سونا .

 

وقال عبد الله النجار المدير التنفيذي للمشروع ان تطوير الاثار يعتبر عمل استراتيجي لعكس المعالم الحضارية للسودان ، مضيفا ان اتفاقية تطوير السياحة تم التوقيع عليها في سبتمبر الماضي وان بدء المرحلة الاولي من العمل السبت القادم في مشروع البجراوية بمساحة 30 فدان مشيرا الى تسليم المشروع للشركة المنفذه والذي يهدف الي تطوير اهرامات البجراوية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled