اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاتحاد للطيران تستحوذ على 24 % من أسهم “جيت إيروايز” الهندية

 

الاتحاد للطيران تستحوذ على 24 % من أسهم "جيت إيروايز" الهندية

 

أبوظبي "المسلة" … وافقت الاتحاد للطيران الناقل الوطني للدولة على الاكتتاب في أسهم جديدة تصل إلى سبعة وعشرين مليونا ومائتي وثلاثة وستين الفا و 372 سهماً في شركة "جيت إيروايز" الهندية بقيمة تبلغ 379 مليون دولار أمريكي .

 

وذكر بيان صدر عن الشركتين ان هذا الاكتتاب يعطي الاتحاد للطيران نسبة 24 في المائة من أسهم رأس مال شركة جيت إيروايز.

 

ويتضمن الاتفاق في إطاره العام التزام الاتحاد للطيران بضخّ ما يصل إلى 220 مليون دولار أمريكي في شركة جيت إيروايز بهدف بناء وتعزيز شراكة واسعة النطاق بين الناقلتين.

 

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، التي سوف تكون مرهونة بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية وموافقة حاملي الأسهم، سوف يصبح بمقدور الشركتين التوسُع تدريجياً في نطاق عملياتهما التشغيلية وتوفير خطوط جديدة بين الهند وأبوظبي، بما يكفل إتاحة المزيد من الخيارات أمام المسافرين في كلا الجانبين .

 

وسوف ينتج عن هذه الشراكة شبكة وجهات مجمّعة تصل إلى 140 وجهة، إلى جانب قيام جيت إيروايز بتأسيس مركز لعملياتها في منطقة الخليج العربي انطلاقاً من أبوظبي ولاسيما مع التوسع في نطاق وصول الشركة الهندية بفضل استفادتها من شبكة الوجهات العالمية المتنامية للاتحاد للطيران.

 

وسوف يتيح ذلك للمسافرين من 23 مدينة في الهند إمكانية الاستفادة من رحلات الربط المباشر المتجهة إلى مختلف الوجهات الدولية.. كما سيتم توفير رحلات جديدة عبر المراكز التشغيلية لشركة جيت إيروايز في مطاراتها بالمدن الكبرى في الهند بما يكفل تعزيز عملياتها الحالية في تلك المطارات.

 

ومن المحاور الأساسية التي تتضمنها هذه الشراكة واسعة النطاق إقامة علاقات المشاركة بالرمز بصورة موسعة على رحلات الشركتين، مع استفادة المسافرين من حقوق "اكتساب واستبدال الأميال" بصورة متبادلة عبر برامج الولاء التابعة لكل من الشركتين.

 

وقد كشف النقاب عن تفاصيل هذا الاستثمار الاستراتيجي كلُُ من السيد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران والسيد ناريش جويال رئيس مجلس إدارة شركة جيت إيروايز.

 

وبهذا الصدد اكد هوجن أن هذه الشراكة سوف توفر منافع وفرصاً لا حصر لها لتحقيق النمو على الصعيد العالمي لكلا الشركتين.

 

واضاف ان السوق الهندية تمثل جزءاً محورياً في نموذج العمل الذي تتبعه الاتحاد للطيران والقائم على النمو المتساوق مع الشراكات والاستثمارات في حصص الملكية.

 

واعرب جويال لـ وام عن تقديره لحكومة الهند خاصة وزارات الطيران المدني، والتجارة والصناعة، والمالية، على بُعد نظرهم وقيامهم بإجراء الإصلاح التاريخي الذي يسمح بدخول الاستثمار الأجنبي المباشر إلى قطاع الطيران المدني في الهند.. مشيرا الى أن ضخّ الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع المحلي سوف يثمر عن تحسين الأوضاع الاقتصادية لقطاع الطيران، وزيادة أعداد المسافرين في المطارات الهندية وإيجاد المزيد من فرص العمل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled