اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تحتفل بتسيير خامس وجهاتها فى أمريكا

 

الخطوط القطرية تحتفل بتسيير خامس وجهاتها فى أمريكا

الدوحة "المسلة" … احتفلت الخطوط الجوية القطرية الأسبوع الماضي ببدء تسييرها رحلات منتظمة للركاب إلى مدينة شيكاغو خامس وجهات الناقلة في أميركا الشمالية.

 

وتسير القطرية إلى شيكاغو مبدئياً ثلاث رحلات أسبوعياً، وسيرتفع العدد اعتباراً من 15 يونيو إلى سبع رحلات أسبوعياً، أي رحلة يومياً مباشرة وبدون توقف.

 

وبانضمام شيكاغو، يرتفع مجمل عدد الوجهات ضمن شبكة خطوط القطرية العالمية إلى 126 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية والجنوبية.

 

ودعا أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وسائل الإعلام العالمية لحضور مؤتمر صحفي عُقد عقب وصول الرحلة الافتتاحية إلى شيكاغو الأربعاء الماضي للحديث عن الوجهة الجديدة ودور الناقلة المحوري والمتزايد في صناعة الطيران العالمية. وقال الباكر "نحن نتطلع لربط الغرب الأوسط بمنطقة الشرق الأوسط وما بعدها.

 

ويعكس تسييرنا رحلة يومياً إلى شيكاغو اعتباراً من 15 يونيو، وتواجدنا في هذه المدينة لأكثر من سنتين من خلال رحلاتنا الخاصة، للشحن مدى التزامنا بهذه المدينة الهامة."وأضاف "ستمتد الفائدة الاقتصادية التي ستعود بها رحلاتنا الجديدة إلى صناعات أخرى هامة في المنطقة مثل التعليم والهندسة وتجارة السلع بشكل خاص.

 

وسيستفيد الكثير من المسافرين والشركات التجارية من هذه الرحلات الجديدة من وإلى الشرق الأوسط. ونتوقع تدفق أعداد كبيرة من المسافرين ليس فقط من قطاع الطاقة، وإنما من قطاع الإعمار والفنون والمالية والتكنولوجية وغيرها كذلك."

 

وأردف الباكر قائلاً "تتمتع الخطوط الجوية القطرية بلقب أفضل شركة طيران في العالم لسنتين على التوالي ونحن نتطلع للتعاون مع الشخصيات الرائدة محلياً ودعم المشاريع المجتمعية والمساهمة في تعزيز الروابط بين شيكاغو والدوحة."

 

وأكد على أن الولايات المتحدة ستظل محط اهتمام الناقلة، ملمحاً إلى احتمالية إطلاق رحلات إلى مزيد من الوجهات في أميركا خلال السنوات القليلة القادمة.

وكانت الناقلة قد بدأت تسيير رحلاتها إلى أميركا الشمالية عام 2007 بدءًا بنيويورك وتلتها واشنطن وهيوستن ومونتريال والآن شيكاغو. ويبلغ مجمل عدد الرحلات الأسبوعية التي تسيرها الناقلة الآن إلى أميركا الشمالية 27 رحلة حسب البيان.

 

وقال الباكر في هذا الصدد "من خلال اتفاقيتنا الجديدة مع طيران أميريكان إيرلاينز، سنتمكن من توفير روابط جوية أكثر لمسافرينا عبر شيكاغو. وفي نهاية العام الحالي، نأمل أن تصبح الخطوط الجوية القطرية عضواً رسمياً في اتحاد ون وورلد العالمي الأمر الذي سيوفر للناقلة شبكة خطوط عالمية أوسع وأقوى تشمل السوق الأميركية."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled