اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جوهر: معرض السودان للسياحة يعزز موقعه على الخريطة الدولية

 

جوهر: معرض السودان للسياحة يعزز موقعه على الخريطة الدولية

الخرطوم "المسلة" … منحت جامعة السودان العالمية امس، نائب رئيس مجلس ادارة شركة رتاج والعضو المنتدب، محمد بن جوهر بن سعيد آل محمد درجة الدكتوراة الفخرية في السياحة وذلك تقديرا لاسهامه في ارساء مفاهيم السياحة النظيفة في العالمين العربي والاسلامي.

وسلَّم مساعد رئيس جمهورية السودان عبدالرحمن الصادق المهدي الشهادة لمحمد بن جوهر وذلك في حفل تدشين فعاليات معرض السودان العالمي الاول  للسياحة والتسوق في الخرطوم والمقام تحت شعار "سياحة نظيفة لتنمية المجتمع" بحضور مسؤولين رفيعين من داخل وخارج السودان .

وأعرب مساعد رئيس الجمهورية لـ الشرق عن تقديره للجهد القطري في القطاع السياحي في السودان .

واستعرض المهدي إمكانيات السودان السياحية ، كاشفاً عن قيام الحكومة بتكوين مجلس للآثار لتشجيع اكتشاف الآثار وصيانتها . وأضاف بأن المعرض يأتي في أوج الاهتمام المتعاظم بالسياحة والآثار والحياة البرية في السودان .

وقد أكد الدكتور محمد بن جوهر في كلمة له عقب تسلمه الشهادة إن شركات رتاج القطرية تعتبر من المساهمين في فعاليات المعرض وذلك في اطار الرعاية الاستراتيجية لمعرض السوداني العالمي للسياحة والتسوق .

 وعبّر جوهر عن أمله في أن يؤدي المعرض الى تأسيس الخطوط العريضة لمفهوم ومقومات جذب السياحة العربية والدولية بشكل عام والسودان بشكل خاص من خلال استعراض بعض التجارب السياحية على المستوى الدولي ، مشدداً على السياحة الآمنة والنظيفة   وبين  جوهر "على إن الشراكة الإستراتيجية تأتي في اطار التعاون القائم بين جمهورية السودان ودولة قطر تحت الرعاية والقيادة الحكيمة لكل من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني و الرئيس السوداني عمر البشير".

وأوضح أن المعرض يهدف الى التأسيس الحقيقي للوجود السوداني الفعلي في سوق السياحة العالمي من خلال العمل على كل من شأنه زيادة التدفق الاجنبي السياحي الى البلاد ضمن ضوابط و آليات تكفل للسياحة في السودان أجواء آمنة ومريحة .

كما عبّر عن أمله في أن يؤدي المعرض الى وضع أسس من شأنها تنشيط السياحة الدولية والعربية عامة والسودانية على وجه الخصوص باستخدام منهجية سياحية مهنية . ونوَّه جوهر على أن السودان لديه امكانيات هائلة في المجال السياحي .

ومن جهته قال وزير السياحة والآثار والحياة البرية المهندس محمد عبدالكريم الهد إن السودان و بحسب تصنيف منظمة السياحة العالمية UNWTO يمثل واحداً من بين أهم عشر دول تمتلك مقومات سياحية هائلة ، و أوضح أن من اهداف المعرض هو التأسيس لدور عالمي في مجال سوق وصناعة السياحة من خلال المشاركات الوطنية و الاقليمية في المعرض وتشجيع السياحة الداخلية وزيادة القدوم السياحي الخارجي .

من جهته اكد رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر بن فهد آل فهيد على أهمية دعم وتطوير القطاع السياحي في السودان واصفاً إياه بصاحب الامكانيات السياحية الكبيرة .و أضاف أن السودان استقطب في عام 2012 حوالي مليون سائح وصل حجم انفاقهم ما يصل الى المليار دولار . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled