اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“السياحة” تمهل 63 مكتب سياحة وسفر بالاردن أسبوعا لتجديد تراخيصها

 

"السياحة" تمهل 63 مكتب سياحة وسفر بالاردن أسبوعا لتجديد تراخيصها

 

عمان "المسلة" … طالبت وزارة السياحة والآثار من 63 مكتب سياحة وسفر ضرورة المبادرة إلى تجديد الترخيص السنوي حسب الأصول تلافيا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

 

مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار قال، إن الوزارة منحت شركات السياحة والسفر التي لم تقم بتجديد تراخيصها السنوي لعام 2013 مهلة أسبوع للقيام بالإجراءات لتجديد تراخيصها للعام الحالي.

وقال، إن وزير السياحة وضمن الصلاحيات المخولة إليه بموجب قانون السياحة رقم 20 وتعديلاته والأنظمة الصادرة بمقتضاه وبناء على تنسيب لجنة السياحة في اجتماعها السادس، وبعد الاطلاع على تقرير مديرية المهن السياحية المتضمن مكاتب وشركات السياحة والسفر التي لم تقم بتجديد تراخيصها السنوي للعام الحالي، قرر منح حوالي 63 شركة سياحة وسفر مهلة أسبوع من تاريخه لتجديد ترخيصها للعام الحالي.

 

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ العرب اليوم بأن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة بحق هذه الشركات بعد انقضاء المهلة المشار إليها وذلك سندا لأحكام الفقرة (ج) من المادة 10 من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر وتعديلاته رقم 11 لسنة 2005، والتي تنص على أنه يقدم طلب تجديد الرخصة خلال شهر كانون الثاني من كل سنة واذا لم تجدد الرخصة ضمن المدة المحددة في الفقرة (أ) من هذه المادة يستوفى من المرخص له مبلغا إضافيا نسبته 50 بالمئة من رسوم الترخيص ويحظر عليه ممارسة المهنة في حالة عدم التجديد في مدة لا تتجاوز نهاية شهر شباط من كل سنة.

 

وتعتبر الرخصة ملغاة حكما في حالة عدم التجديد في مدة أقصاها نهاية شهر آذار من السنة نفسها.
وتبلغ قيمة التراخيص التي تقوم مكاتب السياحة والسفر بدفعها للمكتب حوالي 150 دينارا يتم دفعها لوزارة السياحة والآثار وحوالي 250 دينارا لجمعية وكلاء السياحة والسفر.

 

الجدير ذكره أن قرار وزارة السياحة والآثار الأخير بمعاملة السائح العربي معاملة الأردني خلال دخوله المواقع الأثرية والسياحية في دعم السياحة إلى المملكة وتنشيط حركة المجموعات السياحية باعتباره إجراء تحفيزيا للسياح لزيارة المملكة والاستمتاع بما يمتاز به الأردن من أمن وأمان ومناخ معتدل وتنوع في المنتج السياحي، إضافة إلى الأجواء العائلية في الأردن بما يتناسب وأذواق السائح العربي.

 

وأكدت الوزارة أن القرار جاء ضمن استعدادات المملكة لفصل الصيف وتقديم التسهيلات اللازمة للأشقاء والإخوة العرب وتشجيعهم على القدوم إلى المملكة لقضاء إجازاتهم.

 

من جانب آخر ازدادت حركة الطائرات بنسبة 3 بالمئة بواقع 154 حركة لتصل إلى 5.3 حركة مقارنة مع 5.1 حركة خلال شهر كانون الثاني 2012.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled