اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“آر آند إم” تحدث ثورة في تركيب الشبكات بموصلات الألياف الضوئية سهلة التركيب

 

"آر آند إم" تحدث ثورة في تركيب الشبكات بموصلات الألياف الضوئية سهلة التركيب

القاهرة "المسلة" خاص … أعلنت شركة آر آند إم (R&M) السويسرية المتخصصة في تطوير وإنتاج الكابلات عن ابتكار سيحدث ثورة في تركيب الشبكات عالية السرعة باستخدام موصلات جديدة للألياف الضوئية، ومن المتوقع أن تطرح الشركة السويسرية موصل FO Field LC وهو أول موصل جاهز قابل للتركيب في موقع الإنشاء من إدارات البحث والتطوير للسوق في الأيام القليلة المقبلة، ويتوافق هذا الموصل مع شروط ومتطلبات Grade C/1 التي تعد أعلى مستوى في الأداء لموصلات الألياف الضوئية، ويمكن تركيبه في دقيقة في موقع الإنشاء.

وصرح ميشيل رايفا، المسؤول التنفيذي لشركة آر آند إم قائلا: للمرة الأولى، نقدم بديلا عن الربط باللحام، فقد أصبح بإمكان مهندسي التركيب ومشغلي الشبكة الآن إنجاز الوصلات المنزلية والمكتبية وعمليات الإصلاح بسرعة فائقة دون الحاجة إلى أجهزة خاصة لربط جدائل الألياف الضوئية باللحام.

موصل FO Field LC ملائم للألياف الضوئية ذات النمط الواحد، وكذلك للألياف متعددة الأنماط في الفئات OM2 وOM3 وOM4. ويمكن استخدامه في تركيب كل من الألياف الكاملة والمدمجة بقطر يتراوح ما بين 0.6 و0.9 ملم، بل وحتى الألياف العارية بقطر 250 ميكرومتر، كما طورت الشركة خصيصًا دعامات ضد الالتواء والانحناءات للكابلات بقطر يصل إلى 3 ملم، ويمكن تثبيتها بالمسامير بسرعة وسهولة. وشرح دانييل إيجنمان، مدير منتجات شركة آر آند إم الميزة الكبرى لذلك بقوله: "استخدام موصل واحد لكل أنواع الكابلات يؤدي إلى تبسيط عمليات التزويد والإمداد".

يمكن تركيب موصل FO Field LC باستخدام الجزء المصقول في منطقة التوصيل المائلة في الجانب الطرفي من الليفة الضوئية. وتضمن منطقة التوصيل أفضل بث ممكن للضوء في الموصل. ويتمتع موصل FO Field LC الذي يتوافق مع معيار Grade C/1 بسمات تحسين الإشارة المطلوبة.

لا يحتاج مهندسو التركيب إلى تدريب إضافي لتركيب موصل FO Field LC وتقريبا لا يحتاجون إلى أي أدوات جديدة أو خاصة، كل ما يتطلبه الأمر هو مقص وزرادية لتعرية الأسلاك وقاطع قياسي. يتم تقطيع الليفة الضوئية في النقطة المطلوبة ثم توضع في جهاز الضبط عالي الدقة. ثم تشد الليفة الضوئية بالضغط على زر وتشد السلك من خلال إزالة طرف السلك ثم تقوم بربط المكونات معًا. بعد ذلك نستخدم مصدر الأشعة تحت الحمراء للتأكد من سلامة توصيل الألياف الضوئية. فإذا مر الضوء من النافذة الجانبية شبه الشفافة للغطاء، فهذا يعني أن التوصيل سليم، ومن الممكن إعادة توصيل موصل FO Field LC، وستطرح الشركة نسخ أخرى من الموصل سهلة الربط في مكان الإنشاء وغيرها من أنواع الموصلات الأخرى.

وصرح جان بيير لابري، نائب الرئيس التنفيذي بشركة آر آند إم الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، بقولها: " أثبتت شركة آر آند إم مرة أخرى أنها في صدارة الإبداع التقني عندما أعلنت عن موصل FO Field LC، فما يتمتع به هذا الموصل من سهولة في الاستعمال وجودة عالية ومرونة في التطويع والقدرة على التوفير في التكلفة تجعله يحقق مزايا رائعة لمشغلي الشبكات، ويأتي ابتكاره في الوقت المناسب حيث تشهد المنطقة طفرة هائلة في مشروعات تركيب الألياف الضوئية".

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled