اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنسق العام للمرشدين السياحيين المستقلين يدين التعدي علي الاهرامات من مصورين روس

المنسق العام للمرشدين السياحيين المستقلين  يدين التعدي علي الاهرامات من مصورين روس

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير  —  أعرب المنسق العام لائتلاف المرشدين السياحيين المستقلين المرشد السياحي" محمد عطا "عن استيائه من التعدي علي الاثار من اطراف داخلية واطراف خارجية بمعاونه الاطراف الخارجية …

 

.وياتي ذلك على خلفية حادث تعدي المصورون الروس علي الاهرامات واغفال الحراس والصعود الي الاهرامات لالتقاط الصور من اعلي … بل والتباهي بانهم غافلوا الحراس ….!! 

 

وتعد واقعة تسلق هرم "خوفو" دليل جديد على عدم احترام اللوائح والقوانين المصرية… و أن تسلق الأهرامات يؤدي إلى إحداث تلفيات في المناطق التي يرتكز عليها المتسلق أثناء صعوده.

واضاف "عطا " فى تصريحاته " نحن ندين بشده هذا الحدث .. وكل من شارك فيه سواء التواطؤ من حراس الاثار او مفتشي الاثار أو من افراد شرطة الاثار المسؤلين عن منطقة اثار الجيزة واخص الاهرامات وانه يجب مجازاتهم عن هذا الاغفال في حق عملهم في حماية الاثار … واكاد اجزم انه قد تم بالاتفاق معهم شخصيا اذ كيف يجرأ احدا التسلق للاهرامات في هذا التوقيت ولا يراه احد …

 

ثم هل بعدما صور هذه الصور الم يراه احدا اثناء خروجه من البوابات .. ولم يساله احد او يتم التحفظ عليه ؟؟؟ اسالة حائرة نريد وزير الاثار الرد عليها …. ثم اين شرطة الاثار المختصة بحماية هذا الاثر العالمي الكبير …

 

وطالب المنسق العام للائتلاف بضرورة تغيير كل افراد  شرطة الاثار من هذه المنطقة واعادة توزيع الضباط المتمركزون هناك وخاصة بعدما ثبت فشلهم في بعث الامن والطمأنينة لزائر هذه المنطقة الاثرية الهامة عالميا ..

 

محمد عطاواعرب محمد عطا الناشط الحقوقي والسياسي ومؤسس الائتلاف عن اسفه بما يحدث من انتهاكات يومية في منطقة هضبة الاهرامات علي مرأي ومسمع من الشرطة الغافلة بل المستغفلة .. ونطالب باعادة توزيع الضباط هناك .. وابدالهم بظباط اخرين يستطيعون نشر الامن من جديد …

فلقد شاع التحرش بالسائحين والسائحات والمرشدات السياحيات .. بل تهديدهم من البلطجية الذين انتشروا بصفة كبيرة في الاونة الاخيرة .. بل وضرب المرشدين من الذكور امام المجموعات السياحية .. 

 

والجدير بالذكر ان منطقة الهرم اصبحت منطقة موبؤة مملؤة بالبلطجة .. مما ادي الي خروج الجمالة عن المألوف بوقوفهم في مظاهرة ضد البلطجة وضد تواطؤ الشرطة …. وهذا مما يؤكد مطالبنا بالتحقيق الفوري مع هؤلاء الاثريين والضباط المسئولني عن تأمين المنطقة ..
 

 
وطالب الائتلاف  على لسان منسقه العام بضرورة  ط اعتذار مسوؤلى  سفارة روسيا في مصر علي ماتم انتهاكه من الاثار بصعود المصورين الروس الي الاهرامات خلسة ..دون اذن من وزارة الاثار ونطالب السفارة التحقيق في هذا الحدث لنعلم هل تم بتواطؤ من الاثار والشرطة المختصة ام فعلا تم في حين غفلة من الناس ؟؟؟

وفي النهاية وجه "عطا" اللوم الكامل علي نقابة المرشدين الغافلة النائمة التي لاتهتم بالمرشدين السياحيين او الدفاع عنهم .. وعلي استمرارها في تهميش دورها الادبي والريادي في السياحة فهي تمثل سفراء للدفاع عن هذا الوطن وعن اثاره وسياحته …واكد انه يخص بالذكر "نقيب المرشدين السياحيين " الذي يغوص في غفلة سحيقة لا يفيق منها الا علي سفرية هامه تخصه او تخص احد زملائه واعضاء النقابة ؟

ويسأل هل قدمت النقابة بحثا تحكي فيه عما دار في برلين من اهدار للمال العام من قبل التنشيط والترويج في وزارة السياحة ؟؟

وهل قدمت النقابة فكرتها في ترويج السياحة من خلال بورصة برلين المنعقدة في فبراير الماضي من نفس هذا العام .. ومن قبله المؤتمر العالمي  الذي كانت تراسه مصر للمرشدين السياحيين واضاعه النقيب هذا العام ؟؟؟

 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled