اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القلعة تعين خالد أبوبكر بمنصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وباكينام كفافي عضواً منتدباً تنفيذياً لشركة “طاقة عربية”

القلعة تعين خالد أبوبكر بمنصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وباكينام كفافي عضواً منتدباً تنفيذياً لشركة "طاقة عربية"

 

القاهرة " المسلة " … انطلاقاً من خبراتهما الهائلة في مجالات حلول الطاقة والاستثمار والتخطيط الإستراتيجي، ترقية خالد أبوبكر ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وباكينام كفافي لمنصب العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية – أكبر شركة خاصة لتوزيع الطاقة في مصر

 

أعلنت اليوم شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA) عن حركة التعيينات والترقيات الإدارية الجديدة في شركة طاقة عربية، حيث قامت بترقية خالد أبوبكر لمنصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وباكينام كفافي لمنصب العضو المنتدب التنفيذي للشركة، وذلك اعتبارًا من 14 فبراير 2013.

وتمثل طاقة عربية أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص في مجال توزيع الطاقة بمصر، وهي واحدة من 10 شركات استثمارية تابعة للقلعة تعمل في 5 قطاعات إستراتيجية بـ15 دولة، وهي قطاعات الطاقة، النقل والدعم اللوجيستي، الزراعة والصناعات الغذائية، التعدين، والأسمنت والإنشاء.

في هذا السياق أعرب أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن سروره بموافقة مجلس إدارة طاقة عربية على مقترح شركة القلعة بترقية كفافي لمنصب العضو المنتدب التنفيذي للشركة من أجل العمل مع خالد أبوبكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد على تنمية نشاط الشركة في مصر والمنطقة، وتحديدًا في الأسواق الواعدة بشرق القارة الأفريقية.

ويتمتع خالد أبوبكر بمكانة متميزة في مجتمع الأعمال المصري باعتباره أحد رواد قطاع الطاقة في المنطقة، حيث لعب دورًا محوريًا على مدار 25 عامًا في تنمية مشروعات الغاز الطبيعي في مصر وإعلاء مكانة القطاع الخاص في مشروعات البترول والغاز الطبيعي في مصر، منذ اشتراكه في تأسيس شركة الغاز والطاقة عام 1998 والمساهمة في تحقيق الإنجازات الملموسة من خلال موقعه كنائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة. وشارك أبوبكر كذلك في تأسيس شركة طاقة عربية مع شركة القلعة، وتولى منصب العضو المنتدب للشركة منذ نشأتها في عام 2006.

ومن المقرر أن يتضمن تعيين أبوبكر بمنصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة منحه صلاحيات جديدة تشمل توظيف  خبراته لتحقيق أعلى معدلات التكامل والكفاءة بالعمليات التشغيلية للشركة، وتزويد فريق العمل بالتوجيهات الإستراتيجية اللازمة لتعزيز كفاءة الأنشطة اليومية. وسوف يعمل أبوبكر على تحديد الفرص التوسعية واختراق المجالات الجديدة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وهو ما يتماشى مع الهدف الإستراتيجي لطاقة عربية بالتحول إلى الشركة الرائدة في حلول قطاع الطاقة بالمنطقة.

وفي سياق متصل شغلت كفافي العديد من المناصب التنفيذية خلال مشوارها المهني حيث تولت منصب المدير العام لقطاع التخطيط الإستراتيجي والاستثمار في شركة الغاز والطاقة، وذلك بعد أن كانت نائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس حيث قامت بتنفيذ عدد من صفقات الدمج والاستحواذ الكبرى. وتزامناً مع استحواذ طاقة عربية  على شركة جينكو في عام 2006، شغلت كفافي منصب العضو المنتدب لقطاع الاستثمار والتخطيط الإستراتيجي لتلعب دورًا بارزًا في نجاح المشروعات الجديدة للشركة منذ نشأتها. وتعد كفافي عضوًا بارزًا بمجتمع الأعمال المصري حيث انها رئيس مشارك للجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الأمريكية.

من المقرر أن تشمل مسئوليات كفافي بالمنصب الجديد الإشراف على التخطيط الإستراتيجي والقيادة التنفيذية بهدف دعم استثمارات الشركة مع دراسة الفرص التوسعية الجديدة. وتمثل كفافي قيمة مضافة هامة للشركة بفضل خبراتها الإدارية المتنوعة التي تدعم المزايا التنافسية للشركة في مواجهة التحديات الاقتصادية والتشغيلية المستقبلية.

ومن جهته أكد خالد أبوبكر التزام فريق العمل ببذل جهود مكثفة للحفاظ على الريادة السوقية لشركة طاقة عربية، وذلك انطلاقًا من النمو القوي الذي حققته الشركة منذ نشأتها والتوسعات المستمرة في الأنشطة والمجالات الجديدة بالداخل والخارج. وأعرب أبوبكر عن اعتزازه بالعمل مع باكينام ضمن فريق شركة طاقة عربية وشركة القلعة على تقديم أكفأ حلول وخدمات البنية الأساسية لمنظومة الطاقة الإقليمية.
وأشارت باكينام كفافي إلى أن قطاع الطاقة يشهد مجموعة من التحديات الصعبة خلال المرحلة الراهنة أبرزها الاحتياج العام إلى مواكبة نمو الطلب من مختلف شرائح المستهلكين من الأفراد والمشروعات الصناعية والتجارية في مصر والمنطقة، فضلاً عن الحاجة الماسة إلى تطبيق إصلاحات جوهرية بأنظمة دعم الطاقة. وأوضحت كفافي أنها تتطلع إلى العمل مع خالد أبو بكر وفريق العمل بكل من شركة طاقة عربية وشركة القلعة، في ظل تمتع طاقة عربية بمركز تنافسي متميز يدعم سعيها لأن تصبح جزءًا من الحل للتحديات الراهنة في قطاع الطاقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled