اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أوباما يزور مدينة البتراء الأثرية بالأردن

أوباما يزور مدينة البتراء الأثرية بالأردن

 

عمان " المسلة " … قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما السبت بزيارة مدينة "البتراء" الأثرية أو ما تعرف بالمدينة الوردية (225 كم جنوب عمان) حيث أطلع على المرافق السياحية والأثرية في المدينة.وشملت الزيارة "السيق" و"الخزنة" و"المدرج النبطي" حيث استمع أوباما خلال الزيارة إلى شرح حول تاريخ المدينة الأثرية والدور الذي لعبه العرب الأنباط في بناء المدينة المنحوتة في الصخر منذ ما يزيد عن 2000 عام.

 

وأطلع الرئيس الأمريكي على الأهمية التي تحظى بها مدينة البتراء باعتبارها من أبرز مواقع الجذب السياحي في المنطقة والعالم وإحدى عجائب الدنيا السبع وتشكل وجهة رئيسية للمجموعات السياحية من مختلف انحاء العالم. ووصف أوباما مدينة البتراء "بالرائعة" مؤكدا حرصه على زيارة البتراء كسائح في ختام جولته في المنطقة وكذلك إرسال رسالة إلى العالم بأن مدينة البتراء تستحق الزيارة والمشاهدة مشيرا إلى ميزة الأمن والاستقرار التي ينعم بها الأردن.

 

كان أوباما دخل أحد محلات بيع التحف في مدينة البتراء وأطلع على محتوياته واختار مجموعة من الهدايا التي تجسد الحياة النبطية والبدوية. كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بدأ أمس الجمعة زيارة رسمية للأردن في إطار جولة له في المنطقة شملت أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled