اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدني السعودى تطور المكاتب التنفيذية في 26 مطاراً

الرياض "المسلة" ….. بدأت الهيئة العامة للطيران المدني في تنفيذ عدة مشاريع تطويرية وانشائية للمكاتب التنفيذية في 26 مطاراً من مطارات المملكة التي تمثل أحد اكبر سلسلة صالات سفر لكبار الشخصيات في العالم، ويتاح للمواطنين والمقيمين الإشتراك في عضويتها نظير رسوم إشتراك محددة ويحظى المسافر عبر هذه الصالات بخدمات ذات مستوى رفيع وسرعة في إنهاء الاجراءات.


وبين مدير عام المكاتب التنفيذية بالهيئة العامة للطيران المدني عبدالإله الرشيد أن المرحلة الأولى من مشاريع التطوير والتحديث بدأت بتحديث الصالات في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار حائل، وإنشاء صالات جديدة في كل من مطار الملك خالد صالة رقم (5) ، فيما سيتواصل تنفيذ مشاريع المكاتب التنفيذية في بقية المطارات على مراحل تشمل إنشاء مباني جديدة وتطوير المباني القائمة وتحديثها.


وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لصالة كبار الزوار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تبلغ 4.215 م2 وطاقتها الإستيعابية تصل إلى 500 مسافر، وتتضمن منطقة لجلوس المسافرين ومنطقة تجارية وغرفة للإجتماعات ومركز للأعمال ومطعم ومصليات للرجال والنساء وقد بلغت نسبة الانجاز في الصالة حوالي 90% حتى الآن ويجري العمل حالياً بشكل متسارع للبدء في إستقبال المسافرين خلال شهر رمضان القادم بمشيئة الله.


فيما يتواصل العمل أيضاً في مشروع المكتب التنفيذي في الصالة رقم (5) بمطار الملك خالد الدولي بالرياض والذي تبلغ مساحته 2.750م2 بطاقة إستيعابية تصل إلى 170 مسافر ويتوفر به كاونترات إستقبال وغرفة إجتماعات ومنطقة تجارية وخدمة توصيل الضيوف بالسيارة من الصالة الى الطائرة وبالعكس، ويجري أيضا تحديث وتطوير المكتب التنفيذي بالصالة رقم (2) بمطار الملك خالد الدولي في الرياض.


كما يجري العمل في مشروع صالة سفر كبار الزوار بمطار حائل والتي تبلغ مساحتها 222م2 وتستوعب 80 مسافراً، وبها كونتر لاستقبال الضيوف ومقهى ومساحة للاستقبال والتوديع، وتوفر وخدمة توصيل الضيوف بالسيارة من الصالة الى الطائرة وبالعكس وقد بلغت نسبة الانجاز في الصالة حوالي 95% ومن المتوقع افتتاحها أول يونيو 2016م.


وأضاف الرشيد لـ واس: يطور فريق العمل في المكاتب التنفيذي نظام آلي جديد يرتبط بالموقع الإلكتروني ويتيح الاشتراك في العضوية أو تجديدها من خلال الموقع ويتيح أيضا للاعضاء خدمة التسجيل المبكر للرحلة وتلقيهم رسائل تأكيد عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني للحجوزات. اضافة الى توفير باقة من الخدمات الجديدة ومنها خدمة انهاء إجراءات الأمتعة وطباعة بطاقة صعود الطائرة داخل صالات المكتب التنفيذي ووضع شاشات عرض في جميع مناطق الجلوس لعرض التوجيهات الخاصة بالاعضاء، ويجري العمل أيضا على تطبيق خاص بالهاتف المحمول لمساعدة العملاء على القيام بعملية الحجز المبكر للسيارة من خلال هواتفهم الذكية.


كما يمكن الاشتراك في العضوية أو تجديدها في الوقت الراهن عن طريق تعبئة نموذج الاشتراك وارساله الى البريد الاليكتروني
[email protected] او الى اقرب مكتب تنفيذي مع ارفاق المستندات المطلوبة لإنهاء اجراءات اصدار بطاقاتهم ،ودعا (الرشيد) الراغبين في معرفة المزيد من التفاصيل عن الاشتراك بالنسبة للفئات الرسمية او التجارية مراجعة الموقع الالكتروني للهيئة على الانترنتwww.gaca.gov.sa أو الاتصال بمركز العناية بالعملاء على الرقم 920009042 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled