اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

يازجي يدعو أصحاب المنشآت السياحية بسوريا للالتزام بالشروط الصحية

 

دمشق "المسلة" ….. دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي أصحاب المنشآت السياحية إلى الالتزام بالشروط والتعليمات الصحية المطلوبة لتقديم منتجاتها خصوصا الغذائية منها وطرق حفظها واستخدامها وتمتعها بالصلاحية المطلوبة.

 

وفي تعميم لمديريات السياحة في المحافظات تلقت سانا نسخة منه أوضحت وزارة السياحة الإجراءات الواجب اتخاذها لوضع المنشآت السياحية بالناحية المثلى في تقديم الخدمات والمنتجات لمرتاديها مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي والارتياد الكبير المتوقع للمنشآت السياحية بكل أنواعها.

 

وطالب التعميم مديريات السياحة بإجراء الجولات الرقابية على المنشآت السياحية للتأكد من تمتع المطابخ بالشروط الصحية المطلوبة لعملها والشروط الفنية والخدمية والتشغيلية المرتبطة بمستوى تأهيل أو تصنيف المنشأة وإجراء الكشوف اللازمة على مستودعات حفظ المواد الغذائية للتأكد من تمتع هذه المواد بالصلاحية المطلوبة واستهلاكها بالطريقة الصحيحة والطريقة المستخدمة في حفظ اللحوم وحصول العاملين على البطاقات الصحية اللازمة التي تثبت خلوهم من الأمراض السارية والمعدية وتمتع المنشأة بالنظافة المطلوبة واللائقة للعمل السياحي بحسب سانا.

 

وشدد التعميم على ضرورة التدقيق من خلال الجولات الرقابية على جودة المنتج وجميع الشروط المطلوبة لعمل المنشأة السياحية في مجال تقديم الخدمات والبيع والالتزام بالفاتورة وغير ذلك داعيا إلى موافاة الوزارة بالتقارير الرقابية الأسبوعية مرفقة بالمقترح اللازم وصور عن الضبوط المنظمة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled