اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرحلات الجوية المباشرة بين العقبة واسطنبول تمكن ملايين المسافرين الأتراك من الوصول للأردن مباشرة

الرحلات الجوية المباشرة بين العقبة واسطنبول تمكن ملايين المسافرين الأتراك من الوصول للأردن مباشرة

 

عمّان " المسلة " …  بفضل جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهيئة تنشيط السياحة، ومشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، يستعد القطاع السياحي الأردني لتعزيز الرحلات الجوية المباشرة ما بين العقبة واسطنبول. سيمكن هذا الخط الجديد الملايين من المسافرين الأتراك من الوصول للأردن مباشرة، وخاصة إلى المثلث الذهبي.

 

وقال مفوض التنمية الاقتصادية وشؤون الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي "إن التحدي الذي أمامنا يكمن في تنمية الطلب على العقبة بشكل خاص والأردن بشكل عام والمحافظة عليه." مشيراً إلى أن " التحديات حقيقية ويجب أن نتخذ أساليب مختلفة للتغلب عليها واغتنام فرص النمو."

 

أما مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات فقال " في البداية نود أن نشكر مشروع تطوير السياحة في الأردن على إتاحة الفرصة أمام وكلاء السياحة والسفر للالتقاء بممثلي الخطوط الجوية التركية. ونحن متفائلون في انطلاق الرحلات الجوية ما بين العقبة واسطنبول التي سوف تزيد من أعداد الزوار القادمين من تركيا إلى الأردن، والذي شهد انخفاضاً بنسبة 70.4 بالمائة العام الماضي. وهذا سيعزز من جهود هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع مشروع تطوير السياحة في الأردن، في ترجمة المطبوعات والمواد الإلكترونية الترويجية إلى اللغة التركية، إضافة إلى إيجاد فرص لاستضافة جولات تعريفية ورحلات للصحفيين إلى الأردن مما سيوسع سبل وقنوات الوصول للأردن كمقصد سياحي."

 

وقال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة "إن الانطلاقة القريبة لهذا الخط الجديد يأتي في وقت مناسب للقطاع السياحي الأردني. وهذا يمثل طبيعة الشراكة التي ستساعد الأردن في توسيع قاعدة الوصول إلى أسواق سياحية مربحة وإحداث تقدم على صعيد القطاع السياحي الأردني المزدهر بإمكانياته العظيمة."

 

وصرح مدير عام الخطوط الجوية التركية في العقبة سيدات أورمان "إن إطلاق رحلات الخطوط الجوية التركية إلى العقبة تعد لحظة تاريخية بالنسبة للعقبة، من حيث تسيير أول رحلات جوية منتظمة لشبكة خطوط جوية أجنبية عالمية إلى مطار العقبة. وهذا سيعود بالفرص الكبيرة على القطاع السياحي في مدينة العقبة عبرالاستفادة من شبكة الخطوط الجوية التركية التي تربط 97 دولة و215 مدينة. سيصبح بإمكان السياح ورجال الأعمال السفر مباشرة من وإلى العقبة من جميع أنحاء العالم. بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وممثلين عن القطاع السياحي فسوف نساعد على تطوير الحركة السياحية والتجارية في العقبة."

 

ويأتي الخط الجديد كنتيجة للجهود التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة ومشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية. وسيسمح للملايين من المسافرين الوصول بشكل مباشر للأردن عبر العقبة التي من خلالها يمكنهم الوصول بسهولة إلى ثلاث مواقع جذب سياحي رئيسية في المملكة (العقبة، البترا ووادي رم).

 

هذا التقدم الكبير سيمكن القطاع السياحي من الانفتاح على أسواق سياحية مصدرة جديدة وتنمية الأسواق الحالية بطرق لم تكن متاحة من قبل، خاصة مع تحديات تدني أعداد السياح الوافدين، وانخفاض نسب إشغال فنادق العقبة والبترا مترافقة مع ارتفاع حاد في الغرف الفندقية المتاحة في العقبة كنتيجة لمشاريع التطوير الجديدة التي استكملت والتي يجري العمل على تنفيذها. يتوقع لهذه المشاريع الفندقية المخطط لها في العقبة أن توفر أكثر من 7000 فرصة عمل خلال السنوات الخمس القادمة.

 

وتأتي جلسة اليوم التي نظمها ونفذها مشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من USAID كجزء من الجهود المستمرة والرامية لزيادة أعداد الزوار القادمين للأردن وإنعاش الحركة السياحية في المملكة التي اعتمدت عليها أكثر من 35000 وظيفة مباشرة للأردنيين في العام 2012.

 

وحصل القطاع السياحي الأردني، من وكالات سياحة وسفر وفنادق، خلال الجلسة على معلومات حول الأثر الإيجابي لهذا الخط على السياحة في الأردن وسبل استفادة القطاع السياحي من هذا الخط بهدف تنمية القطاع. ويربط الخط الجديد أسواق رئيسية بالنسبة للأردن، بما فيها تركيا، إضافة إلى دول أمريكا الجنوبية والدول الاسكندنافية التي حددها القطاع السياحي الأردني مؤخراً كأسواق واعدة يمكن استثمارها. وستساهم زيادة أعداد زوار الأردن بالتالي في تعزيز الأثر الإيجابي للسياحة على الاقتصاد الأردني.

 

وتعد هذه المبادرة استكمالاً لجهود سابقة قام بها مشروع تطوير السياحة في الأردن بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية تهدف إلى تعزيز التعاون ما بين قطاعي السياحة والسفر الأردني والتركي وتنظيم رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام التركية إلى الأردن من أجل الترويج لمواقعه السياحية في السوق التركي.

المصدر : معا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled