اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران العربية توزع 7% ارباح على المساهمين

 

طيران العربية توزع 7% ارباح على المساهمين

 

الشارقة "المسلة" …. أعلنت "العربية للطيران"، عقب اختتام الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، عن موافقة الجمعية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7%، حيث صادقت الجمعية العمومية في اجتماعها على تقرير مراقبي الحسابات للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، كما أقرت أيضاً الميزانية العمومية وحسابات أرباح وخسائر الشركة للفترة ذاتها. كما سجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية عن فترة الاثني عشر شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012 بلغت 425 مليون درهم.

 

وأعلنت "العربية للطيران"، وهي أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 84 وجهة عالمية انطلاقاً من 3 مراكز إقليمية رئيسية، عن تحقيق عائدات بلغت 2.9 مليار درهم في العام 2012، ما يمثل زيادة بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي.

 

إضافة إلى ذلك، قامت الجمعية بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومراقبي حسابات الشركة من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وتم تعيين مراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية القادمة من أجل تحديد أتعابهم.

 

وخلال العام 2012، تسلّمت الشركة 6 طائرات إيرباص A320 جديدة من ضمن 44 طائرة كانت الشركة قد طلبتها في العام 2007، ومن المتوقّع أن تتسلّم 6 طائرات إضافية أيضاً خلال العام 2013.

 

كما بدأت "العربية للطيران" تسيير رحلاتها إلى 9 وجهات جديدة في العام 2012، وذلك انطلاقاً من مقرها الرئيسي في الشارقة، وهذه الوجهات هي: قازان، والطائف، وصلالة، وأوفا، وأوديسا، وأربيل، وآستانا، والبصرة، وروستوف. فضلاً عن ذلك، فقد واصلت الشركة توسّعها انطلاقاً من مركزيها في المغرب ومصر، حيث وصل عدد الوجهات التي تضمها ضمن شبكتها العالمية إلى 84 وجهة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled