اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تفتتح اكبرمحطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم

الامارات تفتتح اكبرمحطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم

ابوظبى  " المسلة " … افتتحت امارة ابوظبي الغنية بالنفط رسميا مشروع "شمس 1" الذي يعد اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم والذي بلغت كلفته 600 مليون دولار ويفترض ان يؤمن تغذية كهربائية لعشرين الف منزل. وقال رئيس شركة "مصدر" التي تشرف على مشاريع امارة ابوظبي للطاقة المتجددة ان القدرة الانتاجية لمحطة "شمس 1" تبلغ مئة ميغاوات وهي بالتالي "اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة في العالم". وتهدف ابوظبي الى تامين 7% من حاجاتها في مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020.

وقال سانتاغو سياغي الرئيس التنفيذي لشركة "ابينغوا سولار" الاسبانية الشريكة في المشروع ان "+شمس 1+ هو اليوم اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم في جميع المقاييس". وتستخدم محطات شمسية كثيرة في العالم تقنيات مختلفة عن تقنية الطاقة الشمسية المركزة لانتاج الكهرباء، لاسيما تقنية الخلايا الضوئية (فوتوفولتياييك). وباتت شركة "مصدر" حاليا منتجة لعشر الانتاج العالمي من الطاقة الشمسية المركزة.

ويتضمن المشروع طوابير طويلة من الالواح العاكسة للضوء على مساحة توازي 285 ملعب كرة قدم، وذلك في صحراء المنطقة الغربية في امارة ابوظبي، على بعد حوالى 120 كيلومترا من مدينة ابوظبي. وتملك "مصدر" 60% من مشروع "شمس 1"، وتتقاسم النسبة المتبقية شركتا "ابينجوا سولار" الاسبانية" ومجموعة توتال النفطية الفرنسية العملاقة. وامارة ابوظبي هي الاغنى بين الامارات السبع التي تشكل الامارات العربية المتحدة.

المصدر :  ا ف ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled