اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط التركية تطلب شراء طائرات ايرباص بـ 9.3 مليار دولار

الخطوط التركية تطلب شراء طائرات ايرباص بـ 9.3 مليار دولار

 

باريس " المسلة " … أعلنت مجموعة تصنيع الطائرات الاوروبية "ايرباص" توقيع عقد مع شركة الخطوط الجوية التركية يتناول قرار الاخيرة شراء 82 طائرة متوسطة من طراز "ايه320" من الشكل التقليدي اعيد تجهيز محركاتها، في طلبية ضخمة بقيمة 9.3 مليارات دولار بحسب السعر المعلن. وتشمل تفاصيل العقد ان الشركة التركية التي كانت تجري محادثات بشان الصفقة مع ايرباص منذ اشهر، طلبت شراء 25 طائرة "ايه321" واربع "ايه320 نيو" (اعيد تجهيز محركاتها) و53 "ايه321 نيو".

 

ويتضمن العقد من جهة اخرى خيار شراء يتعلق ب35 طائرة من طراز "ايه321 نيو" اضافية وفي حال تم تنفيذ هذا الخيار، فان قيمة الطلبية سترتفع الى اكثر من 15.5 مليار دولار، اي اكبر صفقة على الاطلاق توقعها الشركة التركية مع ايرباص. واعلن فارول جيزميج اوغلو مسؤول التسويق في شركة الخطوط الجوية التركية بحسب ما جاء في بيان "انها اكبر طلبية نوقعها مع ايرباص على الاطلاق".

 

الا ان عدد الطائرات المطلوبة تبقى مع ذلك دون ال150 طائرة التي تحدثت عنها الصحافة في الاشهر الاخيرة وتطرقت اليها حتى وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية نيكول بريك اثناء زيارة لاسطنبول في يناير والشركة التركية في صدد عملية توسيع كبيرة لاسطولها في هذه المرحلة، في ما يعتبر حالة استثنائية في صناعة الطيران الاوروبية. وفي ديسمبر، وقعت طلبية من 15 طائرة عملاقة من طراز "ايه380" (بقيمة 3.5 مليارات دولار بحسب السعر المعلن) و15 طائرة مماثلة من شركة بوينغ الاميركية من طراز 777-300 اي آر (4.7 مليارات دولار بحسب السعر المعلن).

المصدر :  أ. ف. ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled