اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المغرب توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تمويل التراث العالمي الإفريقي

 

المغرب توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تمويل التراث العالمي الإفريقي

 

الرباط "المسلة" …. وقعت وزارة الثقافة المغربية أمس بالرباط اتفاقية تعاون مع صندوق تمويل التراث العالمي الإفريقي ترمي إلى تطوير ودعم العلاقات المتبادلة في ميادين التراث والصناعات الخلاقة.

 

وأفاد بيان لوزارة الثقافة المغربية أن توقيع هذه الاتفاقية توج اجتماعا لمسؤولي الوزارة مع وفد افريقي برئاسة مدير صندوق تمويل التراث العالمي الإفريقي ويبير ندورو.

وأعرب الوفد الافريقي عن شكره للمملكة المغربية على التزامها ودعمها لمشاريع حماية ورد الاعتبار للموروث الثقافي للدول الإفريقية.

 

من جهته، قال مدير التراث بوزارة الثقافة المغربية إن الاتفاقية تفتح آفاقا واسعة في وجه تقاسم الخبرة المغربية مع باقي بلدان القارة، وخصوصا جنوب الصحراء، في مجال حماية وتثمين التراث الثقافي وتدبير المواقع المصنفة تراثا عالميا من قبل اليونيسكو.

 

وتحدث العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن مشاريع تعاون على الصعيد الثنائي، من بينها برنامج لتكوين الأطر في مجال تدبير المواقع التراثية مع الكوت ديفوار.

 

وجاء التوقيع على هذه الاتفاقية عقب اتصالات تمت بين الطرفين خلال ندوة دولية عقدت في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي بجوهانسبورغ (مقر الصندوق الافريقي) بدعوة من جمهورية جنوب إفريقيا احتفالا بالذكرى الأربعينية لتوقيع اتفاقية التراث العالمي الإفريقي.

 

وقد تعهد المغرب خلال هذه الندوة بتقديم الخبرة ودعم مالي بقيمة 100 ألف دولار لحماية التراث الإفريقي المسجل تراثا عالميا بمنظمة اليونسكو، علما أن المملكة سبق لها أن ساهمت في نفس الإطار سنة 2009 بمبلغ 50 ألف دولار.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled