اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المجلس الأعلى لسياحة سوريا يبحث إجراءات دعم استثمارات السياحة وطرح مناطق للتنمية السياحية

 

المجلس الأعلى لسياحة سوريا يبحث إجراءات دعم استثمارات السياحة وطرح مناطق للتنمية السياحية
 

بحث المجلس الاعلى للسياحة بجلسته التي عقدها  اليوم الخميس برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مجموعة من المذكرات والقضايا المتعلقة بقطاع السياحة وأوضاع بعض المشاريع والمنشات السياحية. .واطلع المجلس على مذكرة وزارة السياحة المتضمنة عرضا للواقع السياحي والنتائج المتحققة على صعيد زيادة النمو في مؤشرات السياحة والاستثمارات السياحية خلال عام 2009. 
 

ووافق المجلس على اعتماد مجموعة من الإجراءات الداعمة والمحفزة للسياحة والاستثمارات السياحية في محافظاتدير الزورالرقة الحسكةالقنيطرة وذلك بهدف تعزيز فرص الاستثمار ودعم عملية التنمية فيها.

وبحث المجلس أوضاع عدد من المشاريع السياحية في طور التأسيس والتنفيذ والصعوبات التي تعترض استكمال انجازها واستثمارها واتخذ بشأنها الإجراءات والتوجهات اللازمة.

ووافق المجلس الأعلى للسياحة على معالجة أوضاع بعض المنشات السياحية القائمة الحاصلة على تأهيل سياحي مؤقت مع وجود بعض التجاوزات والمخالفات لديها وذلك بمنحها تراخيص إدارية مؤقتة ريثما تسوي هذه التجاوزات او تنتقل الى مناطق التطوير السياحي.

ووافق المجلس مبدئيا على أحداث شركة ترتبط بوزارة السياحة تتولى مهمة إقامة وإدارة واستثمار المشاريع السياحية العائدة للوزارة على أن يتم اعداد مشروع القرار اللازم بالتنسيق بين وزارتي السياحة والمالية.

كما وافق المجلس الأعلى للسياحة على تكليف وزارة السياحة إيجاد الصيغة المثلى لطرح مناطق التطوير السياحية للاستثمار.

وتمت أيضا الموافقة بناء على اقتراح وزارة السياحة على تخفيف بدل حجز مواقع التطوير السياحي المتكاملة بهدف دعم التطوير والاستثمار السياحي في المناطق الكبرى والنامية.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزراء السياحة والثقافة والنقل والدولة لشؤون المشاريع الحيوية والإدارة المحلية والداخلية والاقتصاد والتجارة وعدد من معاوني الوزراء ونائب رئيس الاتحاد العام للفلاحين.
دمشق – سانا

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled