اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع أعداد السياح الوافدين إلى محافظة المحويت خلال 2009

 

تراجع أعداد السياح الوافدين إلى محافظة المحويت خلال 2009
 
 

تراجع عدد السياح العرب والأجانب الذين زاروا محافظة المحويت خلال العام 2009م إلى خمسة آلاف سائح مقابل 14 ألف خلال العام 2008م، توافدوا على مختلف المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة.

وعزى مدير عام مكتب السياحة بمحافظة المحويت علي عبد الله بهجان أسباب التراجع إلى ظروف الجفاف وقلة الأمطار والعديد من العوامل المختلفة، لافتاً إلى أن محافظة المحويت تمتلك عوامل ومقومات جذب سياحي كبير تجعلها في مقدمة المحافظات الجاذبة للسياح.

 

وقال بهجان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب ينفذ برامج وأنشطة للترويج السياحي، ومتابعة تحسين جودة الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق والمطاعم السياحية والمرافق المختلفة بالمحافظة.
وأضاف : المكتب أصدر بالتعاون مع السلطة المحلية أول دليل سياحي تعريفي لمحافظة المحويت يشتمل على معلومات وبيانات عن المحافظة، وكافة المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية، وأبرز المقومات السياحية والاستثمارية فيها ، معززاً بالصور الفوتوغرافية والبيانات التوضيحية.

وأشار بهجان إلى أن الدليل يتضمن خارطة سياحية تبين مختلف المدن والمواقع والمزارات السياحية الطبيعية منها والأثرية والطرق المؤدية إليها، والمرافق الخدمية ذات الطابع السياحي المتوفرة في كل مديرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled