اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آغة القلعة يبحث واقع 17 مشروعاً سياحياً قيد الإنجاز باللاذقية

 

آغة القلعة يبحث واقع 17 مشروعاً سياحياً قيد الإنجاز باللاذقية

 
دمشق/ المسلة
بحث سعد الله آغة القلعة وزير السياحة مع اللجنة التنفيذية السياحية في محافظة اللاذقية واقع المنشآت السياحية قيد الإنجاز وسبل تجاوز العقبات التي تعترض هذه المشروعات البالغ عددها 17مشروعاً بكلفة 27 مليار ليرة إضافة إلى طرح آفاق جديدة للاستثمار وفق إمكانات المحافظة.

وقال آغة القلعة خلال الاجتماع إن قطاع السياحة حقق خلال العام الماضي زيادة قدرها12 بالمئة في النمو السياحي عن العام الذي سبقه موضحاً أن وزارة السياحة اتبعت خطة ترويج سياحي بالتعاون مع شركات متخصصة الأمر الذي ساهم في عدم تأثرها بالأزمة المالية العالمية بشكل ملموس.
 

ودعا وزير السياحة إلى ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع السياحية قيد الإنشاء لمواكبة النمو في عدد السياح المتزايد الذي تحققه محافظة اللاذقية علماً أن العام الماضي شهد اختناقات في بعض الأيام والمواسم على الطلب الفندقي الذي كان أعلى من الإمكانات المتوافرة ..لافتا إلى أن مشروعات محافظة اللاذقية بدأت تقدم ملامح واضحة على أرض الواقع مثل مشروع ابن هاني الذي أتم اليوم استلام مبنى الصيادين من الشركة المستثمرة .
 

وأوضح آغة القلعة أن هذه المشروعات ستوفر لدى إنجازها قيماً مضافة تغني المنتج السياحي في المحافظة بما يكفل توسيع أيام الإقامة والخروج من أزمة السياحة الموسمية لإغناء النشاط السياحي خارج فترة الصيف والوصول إلى سياحة على مختلف فصول السنة في ظل توافر بنية فندقية سياحية وقيم مضافة داعمة مشيراً إلى أن الوزارة أعلنت عددا من المحاور لعملها هذا العام منها ما يتعلق بالسياحة الداخلية وضبط الجودة والأسعار للخدمات المقدمة ومحور استكمال إنجاز المشاريع بالسرعة الممكنة والتأهيل السياحي لمشروعات تعمل دون ترخيص علماً أنه في نهاية عام 2010 لن يكون هناك أي مشروع يعمل دون ترخيص .

وأشار آغة القلعة إلى ضرورة عدم عرض أي منطقة للاستثمار في ملتقيات الاستثمار السياحي القادمة إلا بعد إخلائها من جميع الإشغالات وتصحيح صحيفتها العقارية وتحديد مساحتها بدقة وتبرئتها ماليا وفق بيانات مصدقة أصولا من الجهات المعنية .
 

من جهته، عرض فايز عدرة مدير سياحة اللاذقية عددا من المشروعات المتعاقد عليها في المحافظة والتي تعاني من بعض العقبات التي تؤخر عملية البناء مثل عدم الحصول على رخصة مزاولة الأعمال البحرية التي تتطلب موافقة مجلس الوزراء ومشكلة الصرف الصحي في بعض المشروعات وفي بعض المناطق المحيطة بهذه المشروعات .

وبخصوص منطقة مشروع الديار القطرية .. قال جمال حيدر مدير آثار اللاذقية إن الدائرة وضعت يدها على مساحة تقارب 5ر2 هكتار وانتهت من سبر مساحة هكتار واحد وسلمته الى الشركة لعدم وجود سوية أثرية فيه وظهرت في المساحة الباقية سوية إسلامية وما زالت أعمال السبر جارية وهي لا تعيق أعمال الشركة حسب المخطط التنفيذي للمشروع .. أما العوائق المتعلقة بالجهات المستثمرة فتنحصر في التأخر في تسليم الاضبارة التنفيذية للمشروع واختلاف في التصاميم المقدمة .

وحضر آغة القلعة مراسم تسليم مشروع سكن الصيادين الذي نفذته شركة الديار القطرية كجزء اولي من مشروع ابن هاني السياحي حيث يضم سكن الصيادين 102 شقة سكنية تم تخصيصها لشاغلي المنطقة الذين سيتم انتقالهم إليها لتباشر الشركة عملها في مشروعها السياحي الفندقي.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled