اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر فى المركز 23 على دول العالم فى الحكومة الالكترونية

 

مصر فى المركز 23 على دول العالم فى الحكومة الالكترونية

 
كتب – اشرف الجداوى
صدر مؤشر الأمم المتحدة للاستعداد التكنولوجي للحكومات لعام 2010 حيث تقدمت مصر خمس أماكن بمؤشر الخدمات (الحكومة الالكترونية) حيث إحتلت المركز الـ 23 من 192 وهو مركز مرموق يضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة فى هذا المجال سابقة العديد من الدول الأوروبية.

وجدير بالذكر أن ترتيب مصر عام 2008 كان 28 بما ينم عن تقدم مستمر بدأ برحلة طويلة منذ عام 2003 حيث كان ترتيب مصر 162.

وفى مجال مؤشر مشاركة المواطنين (تفهمهم وتفاعلهم مع الخدمات الإلكترونية) تقدمت مصر إلى المركز 46 على مستوى العالم بما ينم عن أننا لسنا بعيدين عن استخدامات التكنولوجيا حيث أن 75% من دول العالم تقل نسبة مشاركتهم عن مصر فإذا أضفنا البعد الخاص بصغر سن المتعاملين مع الانترنت فى مصر فإن ذلك يبشر بمزيد من التقدم.

يتميز هذا المؤشر أنه علمي ويعتمد على قياسات بالأرقام ومواصفات واضحة ومن ثم فهو ليس مؤشر إدراك ولا يقاس من خلال استطلاعات رأى.

كما كانت المنافسة هذا العام كانت من أشرس المنافسات حيث تم وضع قواعد وأسس للاختيار أصعب بكثير من الأعوام السابقة بالأضافة إلي أن الثورة التكنولوجية الحادثة والتقدم السريع في مجالات الحكومة الالكترونية يجعل الحفاظ علي الترتيب مهمة شاقة وتحتاج الي مجهودات مضاعفة وبالطبع التقدم فى الترتيب يتطلب جهود غير عادية ومراقبة وتطوير مستمر للخدمات المقدمة وكيفية تأديتها.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled