اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أول حافلات كهربائية بدون انبعاثات كربونية لشركة التطوير والاستثمار السياحي بأبوظبى

 

 أول حافلات كهربائية بدون انبعاثات كربونية لشركة التطوير والاستثمار السياحي بأبوظبى

 
أبوظبى / المسلة
أعلنت "شركة التطوير والاستثمار السياحي" المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في إمارة أبوظبي عن شراء أول حافلتين كهربائيتين بالكامل في العالم بحيث تتميز بعدم إنبعاث الكربون تماما وذلك لتشغيلهما في "جزيرة صير بني ياس" في مشروع "جزر الصحراء" بحلول شهر مارس المقبل.
 

وقال بيان صحفي صادر عن الشركة ان هذه المبادرة تندرج ضمن إستراتيجية الشركة البيئية بما يتماشى مع أرقى معايير الاستدامة العالمية حيث ستصبح "جزيرة صير بني ياس" التي تبلغ مساحتها 87 كيلومتراً مربعاً وتعتبر محمية طبيعية الوجهة الأولى في العالم التي تعتمد نظام نقل عام يقوم بالكامل على حافلات كهربائية.

وأوضح البيان أن شركة "ديزاين لاين" الأمريكية ستباشر صناعة الحافلتين المتقدمتين تكنولوجياً بمواصفات خاصة تتناسب مع الأجواء المناخية في منطقة الشرق الأوسط حيث ستشكل وسيلة مواصلات فعالة صديقة للبيئة داخل "جزيرة صير بني ياس" نظراً لانخفاض معدل الضوضاء الصادرة عن محركها ونسبة الاهتزازات وتدني نفقات التشغيل وانخفاض تكاليف الصيانة وانعدام إنبعاثات الكربون تماماً.

وأوضح لي تيبلر الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي أن تشغيل أول حافلات في العالم لا يصدرعنها أي تلوّث بيئي في "جزيرة صير بني ياس" يقدم نموذجاً عملياً لخطط الشركة السياحية التي تساهم في حماية البيئة وتنهض بدور حيوي في الارتقاء بمقوماتها.
 

واعرب عن الفخر بأن تكون لشركة التطوير والاستثمار السياحي الريادة في تبني هذه المبادرات البيئية في إمارة أبوظبي.. مضيفا ان هذه الخطوة تجسد التزام الشركة باعتماد وتطبيق أعلى المقاييس البيئية الدولية في كافة مشاريعها ومنها "جزر الصحراء".

وتطرح "جزيرة صير بني ياس" صياغة جديدة وفريدة من نوعها لمناهج تطوير وجهة سياحية تبدي احتراماً لتراث وتاريخ دولة الإمارات العريق وفي الوقت ذاته توفر الحماية والاستدامة للأحياء الطبيعية والبيئة بصفة عامة".

جاء هذا الإعلان خلال فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010 والتي أظهرت الشركة من خلال مشاركتها في هذا الحدث جهودها وإنجازاتها في تطبيق تصاميم هندسية مستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والحد من إنبعاثات الكربون والغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في مشاريعها المختلفة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled