اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للسياحة والأسفار في مراكش

 

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للسياحة والأسفار في مراكش

 
مراكش / المسلة
استطاعت فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للسياحة والاسفار الذي احتضنته مدينة مراكش على مدى اربعة ايام ان تجتذب الى فعالياتها نحو 13 الف زائر وتوقيع أكثر من ألف اتفاقية تعاون وشراكة بين العارضين ومهنيي القطاع السياحي من الدول المشاركة.
 

كما شكل المعرض الذي نظم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس واختتم فعالياته الليلة الماضية فرصة للفاعلين في القطاع السياحي من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وقال رئيس الجهة المنظمة للمعرض كمال رحال السولامي ان الدورة تمكنت من تعزيز ثقة مهنيي القطاع السياحي عبر العالم في معرض مراكش الدولي للسياحة والأسفار ما جعله أحد أهم المعارض المتخصصة ويضاهي معارض مدريد ونيويورك وباريس وبرلين.

واضاف السولامي ان الدورة الثالثة شهدت نقلة نوعية في التنظيم مكنت من زيادة نسبة العارضين عن السنة الماضية الى 19 في المئة (315 عرضا) وارتفاع عدد الدول المشاركة الى 62 بلدا تمثل القارات الخمس وزيادة في عدد الزوار فاقت نسبتها 14 في المئة (12179 زائرا) ومواكبة اعلامية من 132 صحفيا 40 في المئة منهم يمثلون الصحافة المتخصصة.

واشار الى أهمية تنظيم معرض دولي للسياحة في مدينة فرضت نفسها كوجهة سياحية عالمية وعنصر جذب للاستثمار في القطاع فضلا عن كونها تبحث لنفسها عن موقع متميز ضمن لائحة المدن العالمية الكبرى الرائدة في سياحة الاعمال.

واوضح أن الجهة المنظمة للمعرض تعتزم توسيع المشاركة العربية في الدورات المقبلة بربط الاتصال المباشر بالفاعلين في أسواق الشرق الأوسط والخليج العربي وآسيا من أجل تواصل أفضل.
وأعرب عن الأمل بأن يتجاوب مهنيو القطاع السياحي في البلاد العربية مع دعوته ويساهم فيها المعنيون بالسياحة ووكالات السفر العربية وشركات الطيران وصناديق التمويل والمؤسسات البنكية في اطار شراكات استرتيجية تضمن الانسياب السياحي للشعوب العربية بين بلدانهم من المحيط الى الخليج.

يذكر أن الدورة الثالثة لمعرض مراكش الدولي للسياحة التي انطلقت فعالياتها يوم الخميس الماضي وعرفت تنظيم ندوات وورشات عمل حول السياحة في المغرب والعالم اختتمت بتنظيم سهرة احتفالية حضرتها شخصيات مرموقة من عالم المال والأعمال ورؤساء شركات سياحية ومديرو وكالات سفر وشركات طيران يمثلون نحو 500 علامة تجارية.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled