اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تناشد رئيس الوزراء المصرى لاصدار قرار منع المحليات من ترخيص المطاعم السياحية

 

سياحة مصر تناشد رئيس الوزراء المصرى لاصدار قرار منع المحليات من ترخيص المطاعم السياحية

كتب – بسمة حسن

 تعهد زهير جرانه وزير السياحة المصرى ووجدى الكردانى رئيس غرفة المنشأت السياحية بعرض المذكرة التى تقدم بها الكردانى للوزير على الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة، وذلك لإصدار قراراً بعدم أحقية المحليات بمنح تراخيص المطاعم السياحية لمزاولة النشاط مع الزامها استصدار التراخيص السياحية من وزارة السياحة والغرفة .

 

وعلمت جريدة "المسلة الالكترونية " أن رئيس غرفة المنشات السياحية أرسل المذكرة إلى المستشارالقانونى لوزير السياحة والتى وافق عليها وتم عرضها على الوزير زهير جرانه وتم عقد مقابلة مع الكردانى وأبدى اهتماماً بما ورد فى المذكرة .. مؤكداً على انه سيقوم بعرضها على رئيس الوزراء خلال الفترة القادمة. وأكد الكردانى أن المذكرة التى سيتم عرضها على رئيس الوزراء من خلال وزير السياحة تضمنت السلبيات الناتجة عن خروج العديد من المطاعم من مظلة السياحة سواء الغرفة أو الوزارة حيث كان عدد المرخصين سياحيا 1250 مرخص واصبحوا الان الف فقط .

 

فضلا عن وجود اكثر من 2500 مطعم تابعين للترخيص المحلى وغير خاضعين لاى التزامات خاصة بتطبيق الإشتراطات الخاصة بسلامة الجودة الصحية والخدمية لسلامة السائحيين وأيضا المحليين إلى جانب خضوعهم للشريحة المدعمة والخاصة بالكهرباء والمياه والصرف الصحى من قبل المحليات مقارنة بما تدفعه المطاعم السياحية. وأضاف الكردانى ان هذه المطاعم تهدر على الدولة اكثر من مليار جنيه سنوياً من خلال تهربهم من دفع رسوم ضريبة المبيعات 10% والتى تطبق فقط على المطاعم المرخصة سياحيا، فضلا عن انها لاتخضع للاجراءات التفتيشية التى تقوم بها وزارة السياحة على المطاعم السياحية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled