اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

في التركيبة الجديدة للحكومة التونسية:سليم التلاتلي وزيرا للسياحة خلفا لخليل العجيمي.

 

 في التركيبة الجديدة للحكومة التونسية:سليم التلاتلي وزيرا للسياحة خلفا لخليل العجيمي.

 
تونس: كتبت – أمل التونسية
أجرى الرئيس زين العابدين بن علي تحويرا وزاريا لعديد الوزارات وقام بتعيين السيد سليم التلاتلي على رأس وزارة السياحة عوضا عن خليل العجيمي وذلك بعد أن قضى فترة هامة على رأس وزارة التشغيل والادماج المهني للشباب امتدت من 29 اوت 2008 الى 14 جانفي 2010.

 

وامام الوزير الجديد عديد الملفات العالقة والتي تحتاج الى جهد اضافي ونظرة جديدة ومنها نجد ملف السياحة الداخلية التي لم ترق الى مستوى طموحات التونسي ولا هياكل المجتمع المدني بسبب ارتفاع الاسعار مقارنة بقدرته الشرائية من جهة وبسبب التمييز في المعاملة لفائدة السائح الاجنبي من جهة اخرى.

وعلى الوزير الجديد ايضا ان ينظر في ملف دعم وكالات الاسفار الذين تضرروا كثيرا من قرار الغاء العمرة والحج بسبب انفلوانزا الخنازير حيث وعدتهم الوزارة السابقة بذلك ولم تتمكن من حلها الى غاية التحوير الاخير.

 

وينتظر ايضا ان تطرح الجمعية التونسية للنزل عديد المطالب على الوزير الجديد خاصة بعد تاثرها بالازمة المالية العالمية بالاضافة الى ضرورة تطوير استراتيجية استقطاب السياح العرب من خلال توفير المنتوج الذي يتلاءم وخصوصية السياحة العائلية وكذلك محاولة استعادة السائح الالماني الذي تراجع توافده على تونس بنسبة هامة خلال السنوات الاخيرة.

 

وحسب السيرة الذاتية للوزير الجديد فإن وزارة السياحة ليست بجديدة عليه حيث عين في اوت 2005 كاتب دولة لدى وزير السياحة مكلفا بالتأهيل السياحي كما سمي خلال شهر نوفمبر 2005 والى غاية تعيينه بوزارة التشغيل والادماج المهني مستشارا أولا لدى رئيس الدولة ورئيسا للجنة العليا للمشاريع الكبرى وعين خلال الفترة الممتدة من 1979 الى 2000 عضوا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي ورئيسا للجنة الاقتصادية بهذه المؤسسة وشغل مهاما عديدة بالوكالة التونسية للنهوض بالإستثمار وعين سنة 1995 مديرا عاما بمكتب التأهيل بوزارة الصناعة الى غاية سنة 2000.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled