اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مؤتمر وكالة سلامة الطيران الاوروبية في عمان

 

انطلاق فعاليات مؤتمر وكالة سلامة الطيران الاوروبية في عمان

 
عمان / المسلة
بدات في عمان اليوم السبت فعاليات مؤتمر وكالة سلامة الطيران الأوروبية الذي تنظمه كلية الملكة نور الفنية للطيران للبحث في السياسات المتعلقة بقوانين وتعليمات السلامة واخر مستجدات القطاع ،ويبحث المشاركون الذين يمثلون21 كلية واكاديمية ومؤسسة طيران عربية على مدى يومين سياسات وكالة سلامة الطيران الأوروبية وقوانينها وتعليماتها ويسلطون الضوء على أحدث الوسائل التعليمية في هذا المجال مثلما يتناول البحث الموضوعات المتعلقة بعناصر سياسة سلامة الطيران ومدى مطابقتها للبرامج التدريبية الموضوعة لهذا الشأن.
 

وقال وزير النقل  علاء البطاينة الذي افتتح فعاليات المؤتمر مندوبا عن الامير فيصل بن الحسين ان الاردن كان دائما سباقا في التوافق مع المتطلبات الاوروبية والدولية فيما يتعلق بسلامة الطيران الذي يعد موضوعا مهما ، مشددا على مكانة الاردن المرموقة في هذا المجال.

واضاف البطاينة في تصريح صحافي عقب الافتتاح ان التعاون الذي يربط هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني بجميع المؤسسات العاملة في القطاع يتوافق مع جميع المتطلبات الدولية.

من جهته قال مدير هيئة تنظيم الطيران المدني  سليمان عبيدات في كلمة في الافتتاح ان هيئة الطيران المدني الاردنية ستبدأ اعتبارا من شهر تموز المقبل تطبيق تعليمات وقوانين وكالة سلامة الطيران الاوروبية.

واضاف  عبيدات ان الاردن تبنى بداية عام2006 تعليمات تتعلق بالسلامة مبنية على المعايير الاوروبية التي تعد عالية جدا الامر الذي يتطلب جهدا ووقتا كبيرين لوضع هذه التعليمات وتدريب الكوادر المعنية سواء في هيئة تنظيم الطيران المدني او لدى المشغلين في القطاع الخاص في جميع مرافق القطاع.

واشار الى ان التعليمات بحد ذاتها لا تفي بالغرض وانما تشكل نقطة البداية والاهم من ذلك هو التوصل الى تفاهم مشترك وقدرة على تطبيق هذه التعليمات من قبل المشغلين وسلطات الطيران المدني.

وأكد انه من اجل تطبيق هذه التعليمات يتوجب على جميع العاملين في قطاع الطيران المدني ان يضعوا نظام مراقبة مستمرة يعتمد على توكيد الجودة في جميع المراحل من خلال انشاء برامج تفتيشية وتدقيقيه بصفة دورية او غير دورية.

وقال ان المؤتمر يشكل اضافة وفائدة كبيرة لتوسيع المفاهيم وتطويرها لدى جميع العاملين في هذا القطاع للتوصل الى رؤية واحدة ومشاركة في التطبيق.

واشار الى ان كلية الملكة نور الفنية هي احدى الكليات المتخصصة في مسارات تدريب الطيران التخصصية ويتم اعتماد برامجها وباستمرار وفق الامكانيات المتاحة لتنفيذه هذه البرامج من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني.

 

وعن الهدف من المؤتمر قال مدير هيئة تنظيم الطيران المدني ان قطاع الطيران يتميز بديناميكة واستمرارية التغيير نتيجة التقدم التقني المستمر الذي يشهده القطاع والظروف التشغيلية التي تشكل في مجملها تحديات تقع على سلطات الطيران في مختلف الدول وهو ما سيركز عليه المؤتمر لاستيعاب هذه المتغيرات.

من جهته قال مدير عام كلية الملكة نور الفنية للطيران محمد الخوالدة ان المؤتمر يهدف الى اطلاع المشاركين الذين يمثلون عشر دول عربية على دور كلية الملكة نور التي تتبنى تهيئة وتدريب العاملين في قطاع الطيران وفي جميع الاختصاصات حسب النظم الاوروبية المعمول بها والتي سيعمل بها الطيران المدني الاردني اعتبارا من تموز هذا العام.

 

وأضافالخوالدة ان هيئة الطيران المدني الاردنية تعمل بالتعاون والتنسيق مع هيئة الطيران الاوروبي حسب الانظمة الاوروبية بهدف الانفتاح على الاجواء الاوروبية مبينا ان الهيئة التي تعد هيئة تدريب وتدريس سعت الى تهيئة الكوادر الاردنية والعربية في المنطقة للنظام الاوروبي من خلال عقد هذا المؤتمر.

بدوره عرض مشرف التعاون الدولي للسلامة الجوية في المفوضية الاوروبية هاسينتو لوبيز-نافلون- الركائز الاساسية لسياسة وكالة السلامة الجوية الاوروبية وتعليمات السلامة في الوكالة واثرها على قطاع الطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled