اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تشارك فى المعرض الدولي الثاني للسياحة الروحية جوست2010 في روما

 

سياحة سوريا تشارك فى المعرض الدولي الثاني للسياحة الروحية جوست2010 في روما

افتتح في مدينة المعارض الكبرى في روما المعرض الدولي الثاني للسياحة الروحية جوست 2010 الذي تنظمه مؤسسة اوبرا رومانا المرتبطة بالسياحة الدينية العائدة للفاتيكان بمشاركة واسعة من سوريا.

 

وحظي الجناح السوري في المعرض الذي يشارك فيه عدد من مكاتب السياحة والسفر وشركة الطيران العربية السورية بإقبال جماهيري واسع وبخاصة معرض الصور الضوئية الذي يضم عشرات الصور الضوئية التي تبرز المعالم الاثرية والسياحية في سورية وخاصة السياحة الدينية.
 

وعرضت الصور لبعض أهم الكنائس والأديرة والمساجد والطريق المستقيم فى دمشق الذي سار عليه القديس بولس وانطلق منه مبشراً بالمسيحية وكذلك لمدينة تدمر ونواعير حماة وقلعة حلب والحصن وقصر العظم وسوق الحميدية ومدرج بصرى ولآثار المحافظات السورية كافة، اضافة الى بعض الصور التي تبرز بعض ملامح تطور قطاع السياحة في سورية ومنها الفنادق وغيرها من المرافق والخدمات السياحية.

 

وترافقت المشاركة السورية أيضاً مع توزيع مجموعة من الكتيبات وأقراص الكمبيوتر المدمجة والكراسات والخرائط والكتب السياحية بلغات أجنبية مختلفة حول سورية مهد الحضارة والأبجدية وكذلك بعض التحف والمصنوعات اليدوية التقليدية.

 

ومن أبرز الشخصيات التي زارت الجناح السوري عمدة روما جاني اليمانو و المطران شيزري رئيس مؤسسة اوبرا رومانا اللذان أبديا أعجابهما واهتمامهما بمعروضات الجناح السوري وأكدا رغبتهما بالتعاون مع سورية في تنظيم المزيد من أفواج السياح الايطاليين إلى سورية مهد الحضارات والديانات السماوية.

 

وتأتي المشاركة السورية في إطار الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة وخاصة أن سورية تأتي في مقدمة الدول التي تقدم خدمات مميزة للزيارات الروحية سواء في السياحة الدينية الإسلامية أو المسيحية والتي أسهمت بازدياد مطرد وملحوظ في عدد السياح الايطاليين الذين زاروا سورية خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled