اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتفاقية جديدة لتطوير التعاون بين وكالة أنباء الامارات و وكالة الأنباء الاسبانية

 

 اتفاقية جديدة لتطوير التعاون بين وكالة أنباء الامارات و وكالة الأنباء الاسبانية

 
أبوظبى/ المسلة
تعتزم وكالة أنباء الإمارات "وام" و وكالة الانباء الاسبانية "إفي" توقيع اتفاقية جديدة لتطوير التعاون فيما بينهما في مجال تبادل الخدمات الاخبارية وخاصة في مجال الوسائط المتعددة "الملتي ميديا" بما يخدم مشتركي الوكالتين من الصحف والصحف الالكترونية والقنوات التلفزيونية ووسائل الاعلام الاخرى في العالم .

وتم وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاقية الجديدة خلال اجتماع عقد اليوم بمقر المجلس الوطني للاعلام بين سعادة ابراهيم العابد مدير عام المجلس مدير عام وكالة انباء الامارات والسيد فؤاد عبدالرحيم رئيس القسم العربي بوكالة "إفي" الذي أكد ان الاتفاق يمثل خطوة جيدة من شأنها ان تعود بالنفع على الوكالتين ومشتركيهما في مختلف انحاء العالم.

ولفت إلى ان الاتفاقية تشتمل على شقين احدهما تجاري من شأنه ان يرفع مستوى التعاون الثنائي إلى آفاق جديدة حيث يسمح لوكالة انباء الامارات بتوزيع المواد الاخبارية للخدمة العربية للوكالة الاسبانية خاصة مواد الفيديو عالية الجودة ونصوصها باللغتين العربية والانجليزية على مختلف وسائل الاعلام في الإمارات.

 

كما يفتح الاتفاق الجديد الباب أمام توسيع هذا التبادل ليشمل النصوص والصور الفوتوغرافية والريبورتاج والمواد التليفزيونية وغيرها وكذلك مجال التدريب الاعلامي للمحررين والصحفيين والمصورين بما يرقى لمستوى التحالف بين الوكالتين.

 

اما الشق الثاني فينص على تبادل المواد الاخبارية وخاصة الفيديو وتوزيعها على مشتركي الوكالتين وهو ما من شأنه ان يساعد على توطيد التواصل والتقارب المتبادل بين الجانبين والتعريف بحضارة ونهضة وثقافة دولة الامارات ونشر المزيد من أنشطة الدولة في مختلف المجالات في دول العالم وعلى وجه الخصوص في البلدان الناطقة باللغة الاسبانية والعكس.

 

يذكر ان "وام" و "إفي" تمتلكان من التقنيات الحديثة وخاصة في مجال الـ "ملتي ميديا" ما يمكنهما من توزيع المواد الاخبارية المتبادلة بواسطة الألياف البصرية وعبر الانترنت على آلاف الصحف الرئيسية في القارة الاوروبية والولايات المتحدة ودول أميركا اللاتينية والعالم العربي وقت حدوثها لحظة بلحظة.

 

وكانت الوكالتان قد وقعتا في يناير 2008 اتفاقية للتعاون الاخباري كخطوة أولى على طريق تعزيز التعاون الاعلامي والاخباري بينهما بهدف نشر المزيد من المواد الاخبارية عن مختلف الانشطة الاقتصادية والاعلامية والسياسية والسياحية والرياضية في البلدين الصديقين. يشار إلى ان وكالة الانباء الاسبانية توزع موادها الاخبارية بخمس لغات هي الاسبانية والعربية والانجليزية والبرتغالية والكتالونية وتعتبر رابع وكالة انباء على مستوى العالم والمورد الرئيسي لكافة وسائل الاعلام والشركات في البلدان الناطقة باللغة الاسبانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled