اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بيع عملة أمريكية نادرة كانت ملك الملك فاروق بأكثر من 3.7 مليون دولار

بيع عملة أمريكية نادرة كانت ملك الملك فاروق بأكثر من 3.7 مليون دولار
 
 

قال مزايدون يوم  أمس الجمعة ان عملة امريكية نادرة تعود الى عام 1913 كان يملكها ملك مصر السابق فاروق وظهرت في وقت لاحق في مسلسل تلفزيوني أمريكي شهير بيعت مقابل 3.7 مليون دولار في مزاد عام في فلوريدا.

وقال جريج روهان رئيس دار مزادات "هيرتاج" ومقرها في دالاس بتكساس ان العملة فئة الخمسة سنتات التي تسمى "رأس الحرية" وهي واحدة من خمسة عملات معروفة من ذلك التاريخ المحدد والتصميم بيعت الى دار جمع العملات الخاصة "ايست كوست" في اورلاندو في وقت متأخر من مساء الخميس. وطلب المشتري عدم الكشف عن اسمه.

ويشمل سعر 3737500 دولار للعملة فئة السنتات الخمس 15 في المئة قسط التأمين الذي دفعه المشتري. وقال روهان في بيان "ربما تكون هذه اشهر عملة نادرة في الولايات المتحدة".

وكان احد الذين امتلكوا هذه العملة ملك مصر الراحل فاروق والذي اطيح به في 1952 ثم تداولت الايادي "عملة الحرية" عدة مرات وظهرت في اطار حبكة روائية في 1973 في المسلسل المعروف " هاواي فايف أو" الذي عرضته المحطة التلفزيونية "سي بي اس".

وكانت قيمة العملة المعدنية النادرة التي سكت في دار فيلادلفيا لسك العملات بتصميم "ميس ليبرتي" قد تجاوزت حد المليون دولار في 2003

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled