اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العثور على 39 قطعة اثرية معدة للتهريب جنوبي العراق

 

 العثور على 39 قطعة اثرية معدة للتهريب جنوبي العراق

 
بغدد / المسلة
عثرت الشرطة العراقية في محافظة ذي قار (350 كم) جنوب العاصمة بغداد على 39 قطعة اثرية مختلفة مخبأة تحت الارض شمالي المحافظة ومعدة للتهريب وقال مصدر في شرطة المحافظة في تصريح صحفي إن معلومات استخباراتية افادت بقيام مجموعة من الاشخاص باخفاء قطع اثرية في منطقة تل الحميضية خلف مرقد احمد الرفاعي ( 25 كم) شمال ناحية الفجر شمالي المحافظة لغرض تهريبا.
 

وأوضح المصدر أن القوة تحركت إلى المكان في ضوء المعلومات المتوفرة لديها وطوقته وبدأت عمليات تفتيش وعثرت على كيس يحتوى على 39 قطعة أثرية مختلفة الاحجام، كانت دفنت لنقلها في وقت لاحق الى مكان اخر لغرض الاتجار بها.

ولم يذكر المصدر تفاصيل أخرى عن الفترة الزمنية التي تعود اليها تلك الاثار، ولا طبيعتها، لكن يعتقد بانها من القطع الاثرية الصغيرة لسهولتها في عمليات التهريب.

يشار إلى أن المنطقة التي عثر فيها على هذه الاثار تضم مواقع أثرية مهمة وقديمة جدا منها مدينة اور عاصمة السومريين والتي يعود تأريخها الى عام 2100 قبل الميلاد.

يذكر أن آلاف القطع الاثرية العراقية سرقت بعد الاحتلال الامريكي في عام 2003 وخاصة من المتحف الوطني، لكن وزارة الدولة لشئون الاثار والسياحة تسعى جاهدة مع الجهات الحكومية الاخرى إلى استعادة الاثار المسروقة، وتمكنت حتى الان من استعادة نحو خمسة آلاف قطعة من اصل اكثر من 15 آلف قطعة سرقت وهربت خارج العراق.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled