اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن طحنون: سياحة أبوظبي بدأت مرحلة الحصاد

 

سلطان بن طحنون: سياحة أبوظبي بدأت مرحلة الحصاد

 
أبوظبى/ المسلة
أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس "هيئة أبوظبي للسياحة"، أن صناعة السياحة في الإمارة قد وصلت سريعاً إلى مرحلة النضج وحصاد نتائج استراتيجيتها طويلة الأمد، مشيراً إلى أن أبوظبي باتت وجهة متميزة على الخارطة العالمية، وتمتلك مقومات وبنية تحتية حديثة متكاملة تسمح لها بالمزيد من التطور.
 
جاء ذلك في رسالة معاليه للعدد الجديد من مجلة شركاء الهيئة "سياحة"، حيث أشاد بجهود القطاع ودوره في ترشيح أبوظبي مؤخراً ضمن أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها في العام الجاري ضمن قائمتي "لونلي بلانيت" و"فرومرز"، وهما من أهم أدلة السفر والسياحة في العالم.

وقال الشيخ سلطان: "تبدو صناعة السياحة في الإمارة مؤهلة أكثر من أي وقت مضى لإثبات جدارتها بهذه الثقة الدولية. ونستهل العام الجديد برؤية طموحة تدفع خطواتنا للمضي قدماً نحو ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة، بالتزامن مع تعزيز معالم الجذب والبرامج والبنية التحتية السياحية في الإمارة".

ولفت الشيخ سلطان إلى أن أهم إنجازات العام 2009 تجسدت في توطيد أطر التعاون بين كافة الجهات المعنية والعاملة في القطاع، وتنسيق جهودها للمشاركة في رسم ملامح وجهة أبوظبي السياحية. وأوضح: "نتعاون سوياً للتنسيق بين جهودنا بما يكفل تماشيها مع أهدافنا الإستراتيجية، وإثبات التزامنا بالعمل المشترك والتطور النوعي الموجه، والارتقاء بمستويات الثقة بصناعتنا الواعدة، والمبنية على أسس قوية. ندرك أنه لا يزال أمامنا الكثير من العمل والجهد، ولكن الخطوات الكبيرة التي قطعناها حتى اليوم تعكس بوضوح حجم إنجازاتنا الاستثنائية بالنسبة لوجهة جديدة نسبياً على خارطة السياحة في العالم".

وتضمن العدد الجديد من مجلة "سياحة" أيضاً كلمة من سعادة مبارك حمد المهيري، مدير عام الهيئة، الذي أشار إلى أن صناعة السياحة الدولية اعترضتها العديد من التحديات خلال العام 2009، ولكنها لم تمنع قطاع السياحة في أبوظبي من: "مواصلة أدائه الجيد وسط تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية".

وشدد المهيري على التزام الهيئة ببناء برنامج موحد وفعال للتعاون مع الجهات العاملة بالصناعة معتمدةً على مبادرتها "شركاء التقدم".

وقال المهيري: "حظيت هذه المبادرة بترحيب واستجابة ايجابية لافتة، وكانت بدايتها موفقة، ونعتزم المحافظة على هذا الزخم. وستركز خططنا المستقبلية على التسويق بكافة مستوياته عبر إطلاق حملات مشتركة موسعة نضع حالياً اللمسات الأخيرة على تفاصيلها النهائية".

وأضاف: "ستُخصص "هيئة أبوظبي للسياحة" استثمارات إضافية لضمان نجاح برنامجها التسويقي. وسنسعى إلى الوفاء بالتزاماتنا من خلال دعم فرق عملنا مع توسيع نطاق قنواتنا للتواصل المحلي والإقليمي والدولي. وسنستثمر أيضاً في التدريب السياحي وبرامج تحفيز القطاع إلى جانب إطلاق المزيد من الفعاليات والمبادرات عالمية المستوى لاستقطاب المزيد من الزوار للإمارة، وتشجيعهم على العودة مجدداً للإطلاع على منتجاتنا السياحية الجديدة".

وأشار المهيري إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ إستراتيجية الترويج السياحي، رغم التحديات الراهنة في قطاع السياحة الدولي.

واختتم المهيري: "تبدو مؤشرات التعافي الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يمنحنا طموحات متجددة، وسنعمل على الاستفادة منها من خلال خطط تسويق مستدامة وفعالة، تكفل وضع أبوظبي محط أنظار الزوار كوجهة سياحية تنفرد بخدمات ومقومات متميزة".
المصدر :AME
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled