Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تكشف عن خطة لتطوير جزيرة هاينان وتحويلها الى مقصد سياحى عالمى

 

 الصين تكشف عن خطة لتطوير جزيرة هاينان وتحويلها الى مقصد سياحى عالمى

 
بكين / المسلة
ذكرت الحكومة الصينية انها تهدف الى بناء جزيرة هاينان التى تقع فى جنوب البلاد وتحويلها الى مقصد سياحى دولى رئيسى بحلول عام 2020 ،كما تعتزم الدولة تطوير الجزيرة المدارية الوحيدة لتكون منصة للتعاون الاقتصادى الدولى والتبادلات الثقافية، وفقا لما ذكره بيان صادر عن مجلس الدولة او الحكومة نشر على موقع الحكومة الصينية الرسمى.
 

وذكر البيان ان الجزيرة سوف تصبح ايضا قاعدة للانتاج الزراعى وقاعدة لتطوير الموارد والخدمات فى بحر الصين الجنوبى.

وقالت الحكومة انها سوف تحقق تنمية صحية لقطاع الممتلكات بالجزيرة وتشجيع المطورين على بناء فنادق ومنتجعات استثنائية. كما ستدعم الفنادق التى تديرها الاسر وخدمات تأجير الممتلكات.

كما يتعين توجيه الجهود ايضا للقطاع المالى فى الجزيرة عن طريق دفع البرامج التجريبية لتسوية التجارة عبر الحدود بالرنمينبى ودعم شركات السياحة المؤهلة للتسجيل فى سوق الاسهم.

كذلك تتضمن الخطة ايضا اجراءات لتعزيز الزراعة المدارية الحديثة فى هاينان بما فى ذلك الفواكه المدارية والمنتجات المائية واشياء اخرى وتوسيع تعاونها الزراعى مع تايوان.

وسوف تزيد الحكومة اكثر من توسيع سياسة الدخول بتأشيرات مجانية لتشمل خمس دول اخرى هى فنلندا والدنمارك والنرويج واوكرانيا وقازاقستان فضلا عن الدول السابقة البالغ عددها 21 دولة والتى تضم الولايات المتحدة واليابان وكندا.

وقال البيان ايضا ان الحكومة سوف تعزز تنمية الجزيرة عن طريق توسيع اكتشافات البترول والغاز وتقديم المزيد من الخدمات دون رسوم وتحسين شبكات النقل وتطوير الشئون اللوجستية وخفض التلوث وبناء مزيد من شبكات المعلومات والبنية الاساسية.

وتعتزم الحكومة رفع القيمة المضافة من السياحة فى هاينان الى اكثر من 8 فى المائة من اجمالى ناتجها المحلى بحلول عام 2015 و الى اكثر من 12 فى المائة بحلول عام 2020 وفقا للبيان . الا ان البيان لم يذكر نسبة القيمة المضافة للسياحة بالمقاطعة الى اجمالى ناتجها المحلى لعام 2008 .

يذكر ان اجمالى الناتج المحلى الاولى لهاينان كان 145.9 مليار يوان (21.36 مليار دولار امريكى) فى عام 2008 بزيادة 9.8 فى المائة على العام السابق. 
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled