اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الجزائر يعزز طاقته الاجمالية للمسافرين بمحطة طيران دولية عام 2018 لاستعاب 10 مليون مسافر

 

مطار الجزائر يعزز طاقته الاجمالية للمسافرين بمحطة طيران دولية عام 2018 لاستعاب 10 مليون مسافر

 

الجزائر "المسلة" … كشف الرئيس العام لشركة تسيير الخدمات  والهياكل القاعدية للمطارات الطاهر علاش أن مطار الجزائر العاصمة سيعزز في 2018 بمحطة طيران دولية جديدة لرفع طاقته الاجمالية إلى 10 مليون مسافر/سنة.

 وصرح علاش خلال ندوة متبوعة بنقاش نظمتها يومية "ديكا نيوز" أنه تم التوقيع على عقد الدراسة المتعلق بمحطة الطيران هاته في جانفي المنصرم مع مجموعة من مكاتب الدراسات متكونة من الاسباني بونتيك -الذي يتولى تنسيق الاشغال- والانجليزي ليلينغ والجزائري بريا.

ويتضمن المشروع  انجاز محطة طيران للمسافرين و حظيرة للطائرات وموقف للسيارات لا تقل طاقتها عن 4000 مكان. وأضاف الرئيس المدير العام أنه سيتم تمويل هذا المشروع الهام الذي يمتد على مساحة 5 هكتارات والواقع بين القاعة الشرفية الرئاسية الحالية والنهائي الدولي اعتمادا على الأموال الخاصة لشركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية للمطارات موضحا أن كلفة الدراسة تقدر ب 450 مليون دج.

 

ومن جهة أخرى ستضمن ثلاث شركات أجنبية إضافية رحلات منتظمة بمطار الجزائر ابتداء من 25 فيفري الجاري وهي "الخطوط الملكية الأردنية" و"اميراتس" الشركة الاماراتية في الفاتح مارس المقبل وأخيرا الاسبانية "فوالينغ" في 2 أفريل القادم.

ومن شأن هذه الشركات الثلاثة الجديدة أن تعزز قدرة 21 شركة وطنية ودولية التي تنشط بمطار الجزائر.

 

وهناك مشروع آخر في مخطط تطوير شركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية للمطارات. ويتعلق الأمر بدراسة خاصة بتهيئة منطقة جديدة للشحن أطلق عليها اسم "قرية كارغو" وبتقييم السوق المحتملة، ويهدف هذا المشروع إلى تنظيم أمثل وتشجيع نشاط الشحن بالجزائر.

 

كما أعلن المسؤول عن مطار الجزائر عن إعادة تهيئة مواقف للسيارات في 2013 من أجل زيادة عدد أماكنها وتحسين حركة المرور ومن ثم تحسين المداخيل التي تدريها من خلال وضع نظام دفع جديد عند مخارج هذه الحظائر. كما تطرق إلى مشروع تهئية موقف لسيارات الأجرة بداخل المطار موجه لسائقي سيارات الأجرة المتعاقدين مع مطار الجزائر الذي تقدر طاقته الحالية ب 6 مليون مسافر سنويا.

 

وذكر علاش بانطلاق أشغال انجاز خط للسكك الحديدية الذي من شأنه أن يربط محطة باب الزوار بمطار الجزائر العاصمة على طول 8ر2 كلم بغرض تحسين الوصول إلى المطار. وأشار ذات المسؤول إلى أن مطار الجزائر عرف في 2012 ارتفاعا ب 09ر13 % من حركة المسافرين ب 5.420.422 مسافر عبر الشبكتين المحلية و الدولية  مقابل 4.793.172 مسافر في 2011.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled