اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة بريطانيا تطلق اليوم برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent لوكلاء السفر في قطر

 

سياحة بريطانيا تطلق اليوم برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent لوكلاء السفر في قطر

 

الدوحة "المسلة" …. أطلقت اليومَ هيئة السياحة البريطانية فيزيت بريتن برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent  خلال مراسم أقيمت بمقرِ السفارة البريطانية في العاصمة القطرية الدوحة. يُذكر أنَ فيزيت بريتن سبقَ لها أن أطلقت البرنامج المذكور بدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، واليوم تختار دولة قطر بعد أن حقق البرنامج النجاحَ المنشود وأسهمَ في زيادة أعداد السيَاح الذين يقصدون المملكة المتحدة من بلدان مجلس التعاون.

 

وتأتي بريطانيا في طليعة الوُجهات السياحية المفضلة للقطريين والقاطنين بدولة قطر، لذا ارتأت فيزيت بريتن إطلاق برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent في الدولة بما يضمن إلمام مُوظفي وكالات السياحة والسفر في قطر بالمعالم السياحية والثقافية والترفيهية التي تشتهر بها المملكة المتحدة، ومن ثم تزويد عملائهم بكافة المعلومات الكفيلة بإثراء عُطلهم وإجازاتهم بالمملكة المتحدة.

 

وقالت سوماثي راماناثان، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا المحيط الهادي والشرق الأوسط لدى فيزيت بريتن: "تتدفَق السياحة الخليجية إلى بريطانيا على مدار العام. وتظهر الأرقام المنشورة أن السيَاح القادمين من بلدان الخليج يشكِلون أحد أهم مصادر الإيرادات بالمملكة المتحدة، فقد أنفقوا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2012 قرابة 5.5 مليار درهم إماراتي، وبزيادة قدرها 7 بالمئة مقارنة بأرقام عام 2011.

 وفي سياق متصل، تظهر الأرقام أن حركة السياحة القطرية إلى المملكة المتحدة قد نمَت على نحو مطَرد خلال الفترة من عام 2006 إلى عام 2011، لتنمو بنحو 59 بالمئة، بل إن معدَل إنفاق السيَاح القادمين من قطر في الليلة الواحدة يفوق كثيراً ما ينفقه نظراؤهم من البلدان الأخرى".

 

وشهد إطلاق برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent كبارُ التنفيذيين الذين يمثلون نخبة من أهم وكالات السياحة والسفر بدولة قطر، وعددٌ من الصحافيين الذين يمثلون الصحافة المحلية. ويمثل برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent مبادرة تدريبية أطلقتها فيزيت بريتن بهدف تلبية متطلبات مُوظفي وكالات السياحة والسفر، بدءاً من المبتدئين ووصولاً إلى المتمرِسين منهم. ويتألف برنامج التدريب الإلكتروني من ثلاث وحدات إلزامية وعددٍ من الوحدات الاختيارية، وعند نهاية كلِ وحدة منها يخضع الملتحق لاختبار قصير.

 

وعند إتمام البرنامج بشكل كامل ينال موظفو السياحة والسفر المشاركون مرتبة BritAgent التي تشير إلى إلمامهم بالمعرفة الكافية لإرشاد عملائهم إلى المعالم التي تجتذب السائحين من حول العالم إلى بريطانيا على مدار العام.

 

وتتألف الوحدة الأولى المُعنونة بريطانيا: معلومات أساسية من لمحة عامَة عن المملكة المتحدة، ومعلومات عملية تسهِل التخطيط لقضاء عطلة رائعة فيها. فيما تتناول الوحدة الثانية أبرز المعالم السياحية البريطانية التي تجذب ملايين السائحين من حول العالم على مدار العام، حيث تمَ تقسيم المملكة المتحدة إلى مناطق ومن ثم التعريف بأبرز الفعاليات والنشاطات المتاحة في كلِ منطقة. وأما الوحدة الثالثة فتستكشف معالمَ المملكة المتحدة بما يتيح لمُوظفي وكالات السياحة والسفر إعداد جولة سياحية شيِقة وممتعة في المُدن التي يفضِلها عملاؤهم، وحسب اهتماماتهم الفردية.

 

وأشارت فيزيت بريتن إلى أن برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent لا يقتصر على تلك الوحدات، وأنها ستقوم بتحديث معلوماته ومحتوياته على نحو منتظم بما يعزز مكانة بريطانيا كاختيار أول عندما يستسفر عملاء وكالات السياحة والسفر عن أفضل الوُجهات لعطلاتهم وإجازاتهم.

 

وتابعت راماناثان قائلة: "برنامج التدريب الإلكتروني BritAgent ذو محتوى شيِق وهم مُصمَم لاجتذاب اهتمام الملتحقين به، وفي المقام الأول نهدف من خلاله إلى ترسيخ المعرفة العامَة عن المملكة المتحدة بين مُوظفي وكالات السياحة والسفر بما يمكِنهم من تقديم المعلومة الدقيقة والموثوقة لعملائهم بشأن أفضل أوقات السفر إلى المملكة المتحدة، ومواعيد الفعاليات الثقافية والمهرجانات الترفيهية المقامة بها، وطبيعة الطقس في الفصول المختلفة، والتكلفة المعتادة للحياة اليومية. ووفقاً لدراساتنا الاستطلاعية فإنه كلما كان المرء على معرفةٍ مُسبقة بالوُجهة التي يعتزم السَفر إليها زادت متعة عطلته فيها".

 

وأشارت فيزيت بريتن إلى أن البرنامج المتاح في الإمارات والسعودية والكويت قد احتفل بتخريج 464 من مُوظفي وكالات السياحة والسفر حتى اليوم ممَن نالوا مرتبة BritAgent.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled