اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لبنان تعتزم افتتاح مركز تدريب إقليمي للطيران بمطار رفيق الحريري في 2014

 

لبنان تعتزم افتتاح مركز تدريب إقليمي للطيران بمطار رفيق الحريري في 2014

 

بيروت "المسلة" … قال رئيس الدائرة التجارية في شركة طيران الشرق الأوسط نزار خوري أن المشروع الأبرز التي تقوم به شركة طيران الشرق الأوسط اليوم هو مركز تدريبات للطيران داخل مطار رفيق الحريري الدولي.

وأضاف خوري في لقاء مع مراسلة وكالة الأناضول للأنباء، الأربعاء، أن مركز التدريب في لبنان سيكون لمنطقة الشرق الأوسط، ومن المفترض أن يفتتح أواخر العام 2014 بميزانية تفوق الـ 70 مليون دولار.

ولفت الخوري إلى أن هناك مشروع تسيير خطوط جوية جديدة إلى النجف والبصرة في العراق بسبب الطلب المتزايد في هذه المناطق كما أن هناك دراسة تسيير خطوط جوية إلى ارمينيا وجورجيا.

وبالنسبة إلى تركيا قال الخوري إن "هناك في الوقت الحالي 6 رحلات يومياً إلى اسطنبول 3 منهم للطيران التركي"، موضحاً أن نسبة اللبنانيين المتوجهين إلى تركيا تفوق بكثير نسبة الأتراك القادمين إلى لبنان، أي حوالي 90% لبنانيين مقابل 10% اتراك .

وقال الخوري إن" شركة طيران الشرق الأوسط وقعت اتفاقية لشراء عشر طائرات من فئة ايرباص، والتي من المتوقع أن تصل بين العامين 2018 و 2020. "

وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقية التي تضم خمس طائرات من طراز ايه321 نيو، وخمس طائرات من طراز ايه320 نيو، 1.05 مليار دولار وفقا للسعر المعلن.

من جهة أخرى أشار خوري إلى أن" أول خمسة أشهر من العام 2012 كانت حركة الطيران جيدة جداً، إلا أن حظر دول الخليج رعاياهم من القدوم إلى لبنان أدى إلى انخفاض الحركة بنسبة 20 و 25% خاصة لركاب درجة رجال الاعمال."

وأضاف خوري أن" ارباح تشغيل الميدل-ايست انخفضت خلال العام 2012 بنسبة 50% لتسجل حوالي 40 مليون دولار تماماً مثل نسبة العام 2011."

يذكر أن عدد ركاب شركة الميدل-ايست تجاوز المليونين خلال العام 2012 كما العام 2011.

وعن العام 2013 قال خوري إن" الحظر لا يزال موجوداً لذلك يتوقع أن تبقى الاوضاع على حالها خصوصاً في ظل تأثير الأزمات الإقليمية."
 

 وأضاف خوري أن طائرات الشحن لم تساهم بتحسين وضع الشركة بعد توقف الشحن البري وذلك لأن طائرات الشحن المتوجهة إلى دول الخليج صغيرة ولا تتحمل اوزان كبيرة، أما الطائرات الكبيرة فوجهتها إلى الدول الاوروبية .

وعن الاستثمارات الجديدة أشار خوري إلى انه لا يوجد اي استثمارات جديدة في القطاع في ظل انعدام الاستقرار الداخلي وتأثر لبنان بالأزمات الإقليمية المحيطة.

وحول حملة وزير السياحة اللبناني فادي عبود (والتي تقضي بتقديم خصم 50 % لمدة 50 يوم) أوضح خوري أنها لم تكن ناجحة بسبب حظر قدوم سياح الدول الخليجية إلى لبنان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled