اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط التركية تطلق رحلاتها الجوية اسطنبول – العقبة ابريل المقبل

 

الخطوط التركية تطلق رحلاتها الجوية اسطنبول – العقبة ابريل المقبل

 

العقبة "المسلة" … أكدت الخطوط الجوية التركية أنها ستطلق مطلع أبريل/ نيسان المقبل أولى رحلاتها من اسطنبول إلى العقبة، إيذانا بافتتاح أول خط جوي مباشر يربط بين تركيا ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وتحظى العقبة بموقع استراتيجي هام، لمجاورتها للحدود السعودية ومصر وميناء إيلات، وتضم العديد من المنشآت الصناعية الهامة والمناطق التجارية الحرة ومصدرا للفوسفات.

وفي تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء قال مازن الديسي مدير الخطوط الجوية التركية في الأردن "اعتبارا من الثالث من أبريل/ نيسان القادم سيكون هناك رحلات جوية منتظمة بين اسطنبول والعقبة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية".

وتعد العقبة مقصدا سياحيا من جميع دول العالم كونها تتسم بمناخ دافئ صيفا وشتاء.

وأضاف الديسي "نحن بصدد إنهاء الموافقات الخاصة اللازمة من الجهات المعنية كهيئة الطيران المدني وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وفي تصريحات صحفية سابقة قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كامل محادين، " إن السلطة تعد لإقامة حفل إطلاق رسمي لهذا الخط واستقبال أول رحلة تحط في مطار الملك الحسين الدولي والتي سيكون على متنها رئيس شركة الخطوط التركية وبحضور كل العاملين في القطاع السياحي بين البلدين".

وأشاد بالجهود التي بذلتها هيئة تنشيط السياحة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال تقديم الدعم لبرنامج الترويج السياحي للمملكة".

والجدير بالذكر بأن مدينة العقبة التي تقع في أقصى جنوب الأردن، والتي تبعد عن العاصمة الأردنية عمان 330 كيلو متر، تعتبر المنفذ البحري الوحيد للأردن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled