اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التدفئة ممنوعة في فنادق الثلج بجبال الالب السويسرية

 

التدفئة ممنوعة في فنادق الثلج بجبال الالب السويسرية

 

جنيف "المسلة" … بعد ساعات من الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الثلج لا بد أنك تحلم بليلة دافئة حول موقد، لكن إذا كنت تمارس هذه الهواية على جبال الألب السويسرية ولا تريد العودة إلى فندقك البعيد، يمكنك العثور على عشرات الفنادق غير العادية منتشرة على السفوح، لكن مواقد التدفئة ممنوعة فيها لأنها تذيب الفندق بما فيه.. فهذه الفنادق مبنية من الثلج.

 

يسمونها فنادق «إيغلو دورف» وهي تسمية ألمانية تعني «كوخ الأسكيمو» ويعاد بناؤها في موسم الشتاء والثلوج من كل عام، ويستخدمون في عملية البناء قرابة ثلاثة آلاف طن من الثلج بتكلفة تصل إلى مائة ألف دولار لكل فندق. وبشكل عام يوجد قرابة ستة مواقع منتشرة في جبال الألب والبيرينيه، وفي كل موقع يوجد ما لا يقل عن عشرة من أكواخ الأسكيمو.

 

يحتاج بناء كل فندق الى عشرة عمال واثنين من الفنانين المتخصصين في عمليات التصميم والتزيين، وذلك لفترة تصل إلى ألفين وسبعمائة ساعة عمل، لكن الأرباح خيالية، فالعائدات تتجاوز ثلاثة ملايين دولار في السنة، إذ ان قضاء ليلة في أي من هذه الفنادق يكلف ما بين مائة وسبعين دولاراً وخمسمائة وثمانين للغرفة التي تتسع لأربعة أشخاص، وغالباً ما تظل هذه الفنادق مشغولة ومحجوزة طوال الموسم.

وتعتبر دافوس السويسرية المدينة الأكثر ارتفاعاً بين جميع المدن الأوروبية فهي تقع على ارتفاع 5120 قدماً، وتحيط بهذه المدينة أكثر من عشرة فنادق ثلجية.

 

ماذا عن درجة البرودة داخل هذه الفنادق طالما أن التدفئة ممنوعة؟

لسبب علمي بحت فى درجة البرودة داخل أكواخ الثلج ثابتة لا تتغير.. صفر مئوي أي 32 على مقياس فهرنهايت، مما يعني أنه يتوجب على من يريد المبيت اتخاذ الاحتياطات اللازمة ويحشر نفسه داخل ملابس وأغطية تقيه شر البرد ليلاً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled