اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول : توقيع 30 اتفاقية لجلب السياح الأجانب الى الجزائر

خلال الصالون الدولي للسياحة والأسفار

 

الجزائر "المسلة" …..أعلن وزير التهيئة العمرانية والسياحة، عمار غول، أمس الثلاثاء، أن دائرته الوزارية تعكف بالتنسيق مع الشؤون الخارجية، على إعداد برنامج لتسهيل حصول السياح الأجانب على تأشيرات الدخول للجزائر.

 

وفي ندوة صحفيه نشطها على هامش زيارته للصالون الدولي للسياحة والأسفار، أوضح غول أن قطاعه يعمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية من أجل تسهيل حصول الأجانب على تأشيرات لزيارة الجزائر، مشيرا إلى أن السفارات و القنصليات الجزائرية ستندمج بداية من هذا الصيف في هذا البرنامج الجديد وقال بأنه من غير المستبعد أن يتوسع هذا البرنامج مستقبلا ليتم منح التأشيرات للأجانب على مستوى المطارات والموانئ وحتى في داخل الوطن، على غرار ما يجري في العديد من الدول.

 

و أعرب الوزير الذي طاف بمختلف أجنحة الصالون واستمع إلى الانشغالات المطروحة بهذا الخصوص من طرف أصحاب وكالات السياحة، عن يقينه بأن هذا البرنامج الذي سيرفع للحكومة، ‘’سيكون في صالح الجزائر كوجهة سياحية".

 

وأثناء تطرقه للمجهودات الرامية لترقية وجهة الجزائر والتعريف بالمقصد السياحي الجزائري، أشار غول إلى أنه قد تم أمس إبرام حوالي 30 اتفاقية لجلب السياح الأجانب للجزائر ما بين متعاملين جزائريين ونظرائهم الأجانب وذلك في إطار الشراكة .من جهة أخرى، أكد ممثل الحكومة بأنه سيتم خلال شهر رمضان المقبل عقد لقائين، الأول مع الفدراليات و نقابات القطاع من أجل إدخال إجراءات جديدة لإعطاء البعد المستدام للوكالات السياحية، والثاني مع الناشطين الشباب في مجال السياحة.


تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الطبعة ال 17 للصالون الدولي للسياحة والأسفار التي تختتم اليوم، كانت قد انطلقت يوم الأحد بقصر المعارض بالجزائر العاصمة بمشاركة 256 عارضا من بينهم 23 مشاركا يمثلون 15 بلدا عربيا وأجنبيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled