اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة توظف الشباب السعودى فى وكالات وشركات السفر والسياحة بجدة

 

هيئة السياحة توظف الشباب السعودى فى وكالات وشركات السفر والسياحة بجدة
 

جدة "المسلة" … في محطتها الثالثة لتدريب وتوظيف الشباب السعودي في وكالات وشركات السفر والسياحة في أكثر من (700) فرصة عمل دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك الشباب السعودي الراغبين في العمل في قطاع السفر والسياحة في محافظة جدة إلى حضور لقاء التوظيف الذي ستعقده الهيئة وشركاؤها في فندق مريديان جدة الأسبوع القادم يومي  السبت والاحد 21-22/3/1434 هـ.

 
وحث الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار الشباب على التقدم لهذه الفرص الوظيفية في وكالات وشركات السفر والسياحة، وقال ان التقديم سيكون على ثلاث مهن هي: الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومسئول الشحن الجوي، مشيراً إلى أن الهيئة وشركاءها أكملوا جميع الاستعدادات لعقد هذا اللقاء الذي يأتي امتداداً للقاءات السابقة التي عقدت خلال الأسابيع الماضية في كل من الرياض والدمام.

 
وقال بأنه تم تكليف عدد من مسئولي الهيئة وصندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك للعمل مع مسئولي التوظيف في وكالات وشركات السفر والسياحة اللذين قدموا الفرص الوظيفية لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتوقيع عقود العمل تمهيداً لبدء البرنامج التدريبي.

وعن شروط الالتحاق بالبرنامج قال أن البرنامج موجه للشباب السعودي الذين لا تقل أعمارهم عن (18) سنة والحاصلين على مؤهل الثانوية العامة كحد أدني مشدداً على ضرورة التفرغ التام للبرنامج واهمية احضار بطاقة الهوية الوطنية وصورة منها وأصل المؤهل الدراسي للمطابقة قبل إجراء المقابلات الشخصية.

 
وقدم الدكتور الوشيل شكره إلى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وإلى معالي المهندس عادل فقيه وزير العمل على الدعم الكبير الذي تجده برامج التدريب والتوظيف للمواطنين في منشآت القطاع الخاص السياحية.

وعلى الاهتمام الكبير  لمحور تنمية الموارد البشرية السياحية باعتباره الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية، وقال أن اتفاقية التعاون التي وقعت مؤخراً بين الهيئة والوزارة تدعم وتشجع مثل تلك البرامج التي تركز على أهمية رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار. وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل. 

مشيراً إلى أن اهتمام رئيس الهيئة و الوزير بتفعيل مجالات التعاون الواردة في الاتفاقية سينعكس على ما ستشهده الايام القادمة من فتح المجال للشباب يشكل واسع للالتحاق بالعمل في القطاعات السياحية، حيث تعمل الهيئة حالياً  مع شركاؤها على وضع اللمسات النهائية لتنفيذ برامج قطاع الايواء، والذي يوفر فرص عمل كبيرة جدا تقدر بالآلاف في معظم مناطق المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled