اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة العلاجية في النمسا تبدأ من وادي جاشتاين

 

السياحة العلاجية في النمسا تبدأ من وادي جاشتاين

 

لندن "المسلة" …. لا يمكن اعتبار زيارة وادي جاشتاين في النمسا عبارة عن زيارة لأحد المناجم القديمة والاسترخاء في الأنفاق الخاصة به بزوج من السراويل القصيرة وثياب النوم، بل هناك الكثير من الميزات التي من الممكن الحصول عليها أثناء الوجود هناك، مثل المساحيق الطبيعية التي تجود بها صخور تلك الأنفاق والأماكن والأنشطة السياحية المميزة والخدمات عالية الجودة التي يمكن الحصول عليها هناك.

 

إنه أكثر من مجرد حمام سباحة طبيعي. تبدأ الرحلة باستقلال قطار صغير يأخذ الرواد إلى بطن جبل رودهاوس، إذ الرطوبة العالية وتسربات غاز الرادون، والذي يعتبره الكثيرون علاجًا لبعض المشكلات الصحية، مثل آلام الظهر المزمنة والربو، إذ يجلس الزائرون على مقاعد خشبية على جانبي النفق الصخري وهم في الأغلب مرضى يشكون من حالات مرضية مختلفة، منها أمراض جلدية ولا يتطلب العلاج سوى وضع اليد أو مكان الإصابة كالظهر في حالات آلام الظهر المزمنة في مقابل الصخور في باطن الجبل وتدليكها في الحائط جيدًا.  

ويقيم في هذا المكان الساحر بعض الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلات الصحية لأسابيع قليلة لتلقي العلاج، إذ تستدعي حالات الآلام المزمنة للظهر جلسات يومية تمتد الواحدة منها إلى 12 ساعة لمدة أسبوعين، بعدها يشعر المريض بتحسن ملحوظ.

هذا ولن يحرمك وادي جاشتاين في النمسا من فرصة الاحتفال بأعياد الميلاد، إذ لا تبعد قرية باد هوفجاشتاين كثيرًا عن الوادي وجبل رودهاوس، وهي القرية التي ترتدي في مثل هذا الوقت من العام عباءة من الجليد احتفالًا بالعام الجديد، وهي القرية المشهورة بمراكز السباحة المتميزة التي تستخدم مستحضرات طبية من جبال المنطقة. وتقع القرية في سفح أحد هذه الجبال يُدعى كروتسكوجل الذي يبلغ ارتفاعه 8812 قدمًا.

وتوفر القرية إمكان ممارسة التزلج على الجليد، إذ توجد بها مناطق تزلج مفتوحة مطابقة للمعايير النمساوية للتزلج ويسهل الوصول إليها، مما أهلها إلى الحصول على عضوية نادي بريطانيا العظمى للتزلج بسبب ما تتمتع به من ميزات. وينظم فريستراكس، أكبر أندية التزلج في بريطانيا أربعة أسابيع من العطلات إلى وادي جاشتاين مع توقعات بزيادة هذا الرقم، إذ تكون الإقامة في أغلب الأحيان لأعضاء هذه الأفواج في قرية باد هوفجاشتاين.  

وفي قرية دورفجاشتاين، يمكن تناول الطعام في عدد من أفضل مطاعم النمسا بعد الانتهاء من جلسات العلاج بغاز الرادون. كما يوجد عدد من الفنادق الفاخرة، يتقدمها فندق أونتربرجر بغرفه الجميلة ومطعمه الذي يقدم أفضل سوشي في النمسا وسط جو يوحي لضيوف المطعم بأنه يتناول السوشي في الصين بالفعل، إذ يرتدي الطهاة أزياء مبهرجة ذات ألون مبهجة رائعة والذين يقوم بعضهم برواية قصص من واقع خبراته التي اكتسبها من جميع أنحاء العالم.

ويمكن التوجه أيضًا إلى بعض المدن القديمة التي نُحتت في باطن الجبال، إذ توجد بعض البارات والمحال التجارية والملاهي الليلية التي تقدم خدماتها للسائحين حتى لا تحرم منطقة وادي جاشتاين زوارها من بعض الصخب الذي قد يفتقدونه أثناء رحلة السياحة العلاجية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled