اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية ضيف شرف ملتقى الكويت الدولي للفنون الاسلامية

مكتبة الاسكندرية ضيف شرف ملتقى الكويت الدولي للفنون الاسلامية

 
الاسكندرية / المسلة

 قام منظمو ملتقى الكويت الدولي للفنون الاسلامية باختيار مكتبة الاسكندرية كضيف شرف في الدورة الرابعة للملتقى، التي ستبدأ فعالياتها غدا وتستمر حتى الـ 15 من يناير الجاري وقال مدير الاعلام في مكتبة الاسكندرية خالد عزب، إن ادارة الملتقى خصصت لمركز الخطوط التابع لمكتبة الاسكندرية جناحا خاصا لعرض الكتب والدوريات العلمية التي يصدرها.
 

واضاف ان المركز سيشارك بعدد من الاصدارات حصل بها على جوائز دولية منها كتاب " تاريخ الكتابة : من التعبير التصويري الى الوسائط الاعلامية المتعددة"، الذى فاز بجائزة افضل كتاب مترجم الى اللغة العربية في مجال الانسانيات في معرض الكويت الدولي للكتاب عام 2006، وكتاب "النقوش الفاطمية على العمائر في مصر"، الذى حصل على افضل كتاب لعام 2008 في الدورة الـ 16 من المسابقة التي تنظمها ايران.

 

واوضح ان من بين الاصدارات التي سيشارك بها المركز ايضا : حولية "ابجديات"، وكتاب "قصور الحمراء" وكتالوج "انغام وآيات".الجدير بالذكر ان ملتقى الكويت يعقد بشكل دوري كل عامين، وستعقد دورته الرابعة تحت رعاية وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية في الكويت.

 

وستتضمن الدورة الرابعة للملتقى مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية، من بينها المعرض الدولي للخزف والسيراميك، والمعرض الدولي لفن الخط العربي والزخرفة الاسلامية، الى جانب معرض خاص للخطاطين الفلسطينيين مع تخصيص اجنحة للمؤسسات والمتاحف العالمية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled