اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تستقبل اربعة افواج سياحية اوكرانية لزيارة العقبة والبترا ووادي رم

الاردن تستقبل اربعة افواج سياحية اوكرانية لزيارة العقبة والبترا ووادي رم

 
عمان / المسلة

وصلت الى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة امس الاحد اربع طائرات عارضة قادمة من اوكرانيا مباشرة تقل ثمانمئة سائح بينهم نجوم فن ورياضة وغناء ضمن برنامج سياحي خاص يستمر عشرة ايام وسيزور الفوج السياحي ضمن البرنامج مدينتي العقبة والبتراء الأثرية ومنطقة وادي رم الصحراوية للتمتع برياضة تسلق الجبال والطيران الشراعي.
 

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة حسني ابوغيدا ان هؤلاء السياح وصلوا الى العقبة ضمن برنامج الرحلات العارضة التي تنظمها شركات السياحة والسفر بالتعاون مع السلطة، موضحاً ان عام 2010 يبشر بالخير منذ بدايته حيث ستشهد العقبة وصول الاف السياح وسيكون هناك تنوع للوجهات والاسواق السياحية من هولندا ودول وسط اوروبا مثل هنغاريا وسلوفينيا اضافة الى اسواق عالمية جديدة.

 

واضاف ان مطار الملك الحسين الدولي يشكل واجهة حضارية نطل من خلالها على العالم وهو من اهم ركائز الخدمات والمرافق اللوجستية بالغة الاهمية في مشروع العقبة الخاصة، لافتا الى ان السلطة تسعى ليصبح المطار من افضل المطارت في المنطقة وليعمل وفق افضل الممارسات الدولية في مجال الطيران وخدمات الركاب والشحن الجوي.

 

واشار الى انه سيتم الاعلان قريبا عن جملة من الاجراءات لتعزيز قدرات العقبة السياحية وزيادة الاستقطابات من الاسواق السياحية العالمية لا سيما وان العقبة شهدت زيادة جيدة في اعداد الغرف الفندقية تمشيا مع الطلب المتزايد لشركات الطيران والسياحة التي تختار العقبة مقصدا سياحيا لتحقيقها موقعا متقدما على خريطة السياحة العالمية لطبيعتها الجغرافية المتنوعة.

 

وقال مدير عام شركة العقبة للمطارات منير اسعد مع البداية المبشرة للعام الجديد فان استقبال هذا الكم من الطائرات العارضة بالاضافة الى الطائرات السياحية القادمة من وجهات اخرى يشكل اهمية خاصة وحافزا لتعظيم الثقة ولنكون اصحاب المبادرة والسبق لاستقطاب السياحة العالمية.

 

ولفت الى ان المطار قدم خصما بنسبة 50 بالمئة لهذه الطائرات على جميع الخدمات والرسوم المقررة لتحفيزها للقدوم الى العقبة، مشيرا الى بحث امكانية الاستمرار بهذا الاجراء الذي لقي ترحيبا من اوساط شركات الطيران وشركات ووكلاء السياحة والسفر.

 

واكد ان المطار سيشهد خلال العام الحالي تنفيذ توسعة بواقع 2500 متر مربع لزيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين لتصل الى 700 مسافر في وقت الذروة ولتلبية احتياجات سوق السياحة في العقبة، لافتا الى ان المطار ولغاية شهر تشرين الثاني 2009 استقبل نحو 173 الف مسافر منهم 114 الف مسافر دولي وتعامل مع 2900 رحلة جوية بين محلية ودولية .

 

واكد جاهزية مطار الملك الحسين الدولي ومرفق الشحن الجوي المجهز بكل ما تتطلبه عمليات الشحن الحديثة، مشيرا الى التعاون مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص ليكون مركزا لتصدير منتجات المملكة الزراعية الى الاسواق العالمية وما يتطلب ذلك من حلول لبعض المعوقات اللوجستية الخاصة بعملية نقل هذه المنتجات من الاغوار الى المطار.

 

وقال مدير مكتب خبراء الاردن للسياحة والسفر صالح هلالات منظم الرحلات العارضة ان الفكرة جاءت من نادي (كوميدلي كلب) الاوكراني الذي يقيم هذا الحدث السياحي كل عام، مشيرا الى ان ادراج النادي لمدينة العقبة ضمن برامجه السياحية جاء لما تتمتع به من سمعة عالمية وتوفر عناصر جذب سياحي فيها لا تتوفر في غيرها اضافة الى ميزة الامن والاستقرار والتسهيلات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled