اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبي تتطلع إلى جذب السياح الهنود

أبوظبي تتطلع إلى جذب السياح الهنود

أبوظبى " المسلة " … قال مسؤول في وزارة السياحة بإمارة أبوظبي إن أبو ظبي، أكبر الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة، ستقوم بإطلاق الحملات الترويجية في الهند وذلك بغية جذب المزيد من السياح من الهند..كما أكد مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبارك النعيمي إن ثاني أكبر عدد من السياح الذين يقيمون في فنادق دولة الإمارات العربية المتحدة يتوافدون من الهند التي قد تصبح أكبر مصدر للسياحة عام 2014م.

 

وفي ذات السياق، أوضح مدير الترويج الدولي أن الهند تمثل ثاني أكبر سوق أجنبي بالنسبة لنا فيما يخص توافد السياح الأجانب إلى البلاد بعد بريطانيا ولفت المدير إلى أنه إذا استمرت اتجاهات النمو في توافد السياح الهنود والبريطانيين بنفس المستوى الذي سجلته الأشهر ال 12 الماضية، فإنه من المحتمل أن تصبح الهند أكبر سوق ومصدر أجنبي لإمارة أبوظبي فيما يخص تسجيل نزلاء الفندق عام 2014م.

 

ووفقا لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن 125,180 ضيفا هنديا نزل في فنادق أبوظبي حتى شهر نوفمبر عام 2012. مما يشكل زيادة بنسبة 30٪ مقارنة بما شهدته نفس الفترة عام 2011م، من نزلاء الفندق . ويتوقع النعيمي أن تنامي نسبة السياحة سيؤدي إلى زيادة تعزيز العلاقات التجارية والثنائية بين البلدين

قال وزير الصناعة والتجارة في حكومة ولاية تريبورة الهندية " جيتندر تشودري" إنه سيتم تنظيم قمة الأعمال التي ستستغرق يومين، بغية جذب الاستثمارات إلى شمال شرق الهند، وذلك في الفترة من 9 – 10 يناير الجاري في عاصمة الهند نيودلهي..ومن المرجح أن تشهد هذه القمة التي تنظمها وزارة التنمية لشمال شرق البلاد، مشاركة المستثمرين والخبراء من البلاد وخارجها.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة الولاية أن المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء الهند وخارجها يريدون الاستفادة من الموارد المتوافرة في المنطقة، وسيتم خلال القمة، عقد حلقات النقاش والاجتماعات فيما يخص الاستفادة من الموارد التي تتوافر في هذه المنطقة . يشار إلى أنه من المحتمل أن يحضر وزير الصناعة البنغلاديشي "ديليب باروا" وبعض الشخصيات الأجنبية هذه القمة .

 

كما يتوقع أن يشارك كل من وزير الشئون الخارجية الهندي، سلمان خورشيد، ووزير تنمية مناطق شمال شرقي البلاد، بابان سينغ غاتووار، ونائب رئيس لجنة التخطيط، مونتيك سينغ أهلواليا، إلى جانب العديد من وزراء الولايات الشمالية الشرقية وكبار المسؤولين من مختلف الإدارات الحكومية في هذه القمة . يُشار إلى أنه لم يتم الاستفادة من الموارد المعدنية والغابات والموارد البشرية في شمال شرق الهند، فيما يُمكن ضخ الاستثمارات في قطاعات السياحة والرعاية الصحية والحرف اليدوية والزراعة والبستنة وتجهيز الأغذية وتطوير البنية التحتية في المنطقة.
 

المصدر : الهند اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled