اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تطلق “مهرجان دبي الأخضر” إبريل المقبل

 

سياحة دبي تطلق "مهرجان دبي الأخضر"  إبريل المقبل

 

دبى "المسلة" …. تماشيا مع رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والجهود المبذولة في دولة الإمارات العربية المتحدة عموما وفي إمارة دبي خصوصا للتوعية بالحفاظ على البيئة .. تطلق دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مهرجانا باسم "دبي الأخضر" في أبريل المقبل يمتد اسبوعا في عدة مواقع من الإمارة.

 

وقال خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحافي بدبي امس أن تنظيم هذا المهرجان يأتي التزاما من الدائرة بدعم رؤية دولة الإمارات في عام /2021/ التي تقوم على وضع الأساس لبناء اقتصاد بيئي "استدامي" يدعم تطلعات إمارة دبي خصوصا ودولة الإمارات عموما على المستوى الإقليمي والدولي فيما يخص الحفاظ على البيئة.

 

واعتبر إطلاق مهرجان دبي للسياحة الخضراء حدثا عالميا هو الأول من نوعه في المنطقة يشارك فيه فئات المجتمع كافة بهدف رفع مستويات التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتطوير ممارسات الاستدامة البيئية الخضراء فضلا عن إشراك المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة من مختلف القطاعات السياحية والتجارية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية لطرح تجاربها العملية وإتاحة الفرصة لتفعيل ممارسات أكثر تطورا وأهم في نتائجها الواقعية.

 

وذكر أن المهرجان يعد منصة عالمية تهدف إلى توحيد الجهود وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية والطرق والحلول التي يمكن للجميع أفرادا ومنظمات تبنيها لتعزيز الاقتصاد البيئي وللحفاظ على البيئة في دبي حيث سيتسنى لأفراد المجتمع المهتمين بحماية البيئة وأمور التنمية المستدامة المشاركة بأفكارهم وتطلعاتهم حول مستقبل البيئة في دبي.

 

وأضاف أن المهرجان سيشكل البيئة المناسبة والمشجعة على مشاركة الأفراد بالنشاطات البيئية ودعمهم للشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه بيئتهم وتعليمهم الممارسات البيئية الصحيحة على صعيد الحياة اليومية.

 

وتوقع ابن سليم أن يشهد المهرجان إقبالا واسعا على الصعيدين المجتمعي والتجاري بالإضافة إلى اهتمام إقليمي ودولي بنشاطات ونتائج هذا المهرجان.

 

ويتضمن المهرجان عدة فعاليات وأنشطة بيئية وترفيهية تستهدف جميع شرائح المجتمع حيث سيتم تقديم عروض ومسابقات بيئية ومعرض للمنتجات الزراعية وعرض أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالمحافظة على البيئة وورش عمل لتعزيز الثقافة البيئية ومعرض لوسائل النقل الصديقة للبيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled