اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رضوان: لم نؤهّل بعد أياً من شركات الحج والعمرة

 

رضوان: لم نؤهّل بعد أياً من شركات الحج والعمرة

 

غزة "ادارة التحرير" … أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. إسماعيل رضوان، أن أيا من شركات الحج والعمرة لم تحصل حتى اللحظة على تأهيل وفق الإعلان الذي نشرته الوزارة بهذا الخصوص، مشدداً على أن ذلك يتوقف على مدى التزام تلك الشركات بالشروط واللوائح المنظمة للحج والعمرة.

 

ويتطلب ضمان سير عمل شركات الحج والعمرة، بحسب القوانين المنظمة لعمل تلك الشركات، تكرار تأهيلها كل عام للتأكد من مدى التزامها بالشروط الهادفة لضمان خدمة المواطنين بشكل أفضل وبناءً على ذلك فتحت الوزارة باب التأهيل من 23 ديسمبر الماضي، وحتى 27 ديسمبر من العام الجاري، وفق رضوان.

 

وقال لـ"فلسطين": "إن70 شركة حج وعمرة تعمل في غزة بحاجة لإعادة النظر في عملها، فمن يصلح للعمل يستمر، ومن لا يصلح يُعاد النظر في عمله".

 

وبين أن الشروط التي تضعها الوزارة لتنظيم عمل شركات الحج والعمرة، تتمثل في ملاءمة مقر الشركة وسلامة المقاسات والأدوات عدا عن توافر الحد الأدنى لعدد الموظفين، وأن يتمتع مسؤول الشركة بمستوى معين من التحصيل العلمي، والدراية الإدارية".

 

وأضاف وزير الأوقاف لـ فلسطين اون لاين، أن الالتزام بهذه الشروط والضوابط التي تضعها وزارته، هو الضامن لحصول شركات الحج والعمرة في قطاع غزة على التأهيل كل عام لتجنب أي إشكاليات في الأداء أو أي مشاكل مالية مع المواطنين.

 

وتمم بقوله: "نحن نسجّل تقدماً نوعياً لعمل كثير من الشركات في موسم الحج، لأن سياسة الوزارة تقوم على الشراكة مع تلك الشركات، حيث إننا لسنا طرفين بل طرف واحد لإنجاح موسم الحج وتطوير العلاقة بما ينعكس إيجاباً على سير عملها وخدمة الناس".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled