اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سعيد سلام يدشن برنامج فعاليات وزارة السياحة باليمن لعام 2013

 

سعيد سلام يدشن برنامج فعاليات وزارة السياحة باليمن لعام 2013

صنعاء "المسلة" … دشن وزير السياحة قاسم سعيد سلام اليوم برنامج فعاليات وزارة السياحة لعام 2013م بعدد من الدورات التدريبية في المجال الاداري والتصنيف السياحي لمنشآت الطعام والشراب والارشاد السياحي.

 

وخلال حفل تدشين البرنامج بحضور وكلاء وزارة السياحة وعدد من المهتمين القى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام كلمه اشار فيها إلى أهمية التدريب والتأهيل في رفع كفاءه الموظفين و باعتباره مرتكزا اساسيا في العملية السياحية الفاعلة والمؤثرة في التنمية الاقتصادية والاستثمارية

 

وقال: إن العنصر البشري يعتبر محور التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة ومواكبة التغيير نحو الافضل بل يعتبر ركنا اساسيا في العمل الاداري.

 

كما أشار الوزير سلام إلى أهمية السياحة كركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني وذلك لدورها الفعال في ميزان المدفوعات واسهامها في تمويل الخطط والبرامج التنموية وتوفير فرص العمل .. مؤكدا في المقابل الاهمية التي يحتلها رفع مستوى جودة الخدمات السياحية في ظل عالم المنافسة الراهن .

 

وأكد الوزير قاسم سعيد سلام لـ سبأ على أهمية الاستقرار وتحسين الوضع الامني في البلاد ومدى مساهمته في النهوض بالقطاع السياحي بشكل عام وكذا أهمية وضع حد للاعمال اللامسئولة ومنها حالات الاختطاف التي تؤثر على الحركة السياحية وأهمية تطبيق القوانين النافذة ومنها قانون الاختطاف والتقطع واحالة كل الخاطفين إلى المحاكم والتشديد في الاحكام وفقا لما ينص عليه الشرع والقانون .

 

وأعرب وزير السياحة في كلمته عن امله في ان يكون عام 2013م عاما حافلا بالانجاز من اجل النهوض بواقع السياحة في اليمن ، منوها باهمية تضافر جميع الجهود في القطاعين الخاص والعام بما يعزز من دور السياحة ويمكنها من لعب دورها المأمول في عملية دعم الاقتصاد الوطني .

من جهته القى وكيل وزارة السياحة المساعد عبده ناجي الصنوي كلمه اشار في مضمونها إلى ما توليه وزارة السياحة من اهمية بالغة لعملية التأهيل والتدريب للكوادر السياحية .. مشيرا إلى أهمية تكامل الجهود لخلق بيئة سياحية تمكن السياحة من اداء دورها المأمول في الارتقاء بحياة المجتمع.

 

إلى ذلك قدم مدير عام المنشآت السياحية عبد الجبار ناجي نبذه مختصرة عن مشروع الارتقاء بجودة الخدمات السياحية وما تم انجازه ضمن المشروع باعتباره من المشاريع الهامة التي تبنتها وزارة السياحة بهدف تحسين جودة الخدمات السياخية بمختلف انواعها .

 

فيما تناولت كلمه مدير عام التوعية والارشاد عادل الخولاني أهمية الارشاد والتوعية السياحية في الارتقاء بمستوى وعي المجتمع العام باهمية السياحة وضمان تفاعل الموطن العادي مع برامج السياحة وخططها على المدى البعيد والقريب.

 

وتشمل الدورات التي تم تدشينها دورة في مجال الارشاد السياحي بمشاركة 16 مشارك من الوكالات السياحية وفي مختلف اللغات العالمية الحية، بالاضافة إلى دورة في مجال الاتجاهات الادارية الحديثة لعدد 50 مشاركا من ديوان عام الوزارة وفروعها في المحافظات عدن ابين لحج الضالغ البيضاء.. و دوره في مجال التصنيف السياحي لمنشآت الطعام والشراب بمشاركة 15 مشارك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled