اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة السياحة العالمية ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يعزز دور السياحة البيئية

 

منظمة السياحة العالمية ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يعزز دور السياحة البيئية

 

نيويورك "المسلة" …. رحبت منظمة السياحة العالمية باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا جديدا يؤكد أهمية السياحة البيئية في مكافحة الفقر وحماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

 

ويدعو القرار الذي حمل عنوان "تعزيز السياحة البيئية من أجل القضاء على الفقر وحماية البيئة" الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى اعتماد سياسات تعزز السياحة البيئية عن طريق تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للسياحة في توليد الدخل وايجاد فرص العمل والتعليم وبالتالي مكافحة الفقر والجوع.

 

وأشار القرار إلى أن السياحة البيئية توجد فرصا كبيرة لحفظ وحماية والاستخدام المستدام للتنوع البيولوجي والمناطق الطبيعية من خلال تشجيع المجتمعات المحلية والأصلية في البلدان المضيفة والسياح على حد سواء على الحفاظ على واحترام التراث الطبيعي والثقافي.

 

يشار إلى أن القرار تم بتسهيل من المملكة المغربية وبرعاية أكثر من مائة من الوفود ويعتمد على التوصيات الواردة في تقرير أعدته منظمة السياحة العالمية حثت فيه الدول الأعضاء على تشجيع الاستثمار في السياحة البيئية وفقا لتشريعاتها الوطنية بما في ذلك إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع التعاونيات وتسهيل الحصول على التمويل من خلال خدمات مالية شاملة مثل مبادرات القروض الصغيرة للمجتمعات الفقيرة المحلية والأصلية في مجالات السياحة البيئية المحتملة والمناطق الريفية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled