اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات السياحة بالأقصر: انخفاض منسوب مياه النيل يكبدنا خسائر فادحة

 

شركات السياحة بالأقصر: انخفاض منسوب مياه النيل يكبدنا خسائر فادحة

 

الاقصر "ادارة المسلة" …. أكد "ثروت عجمي" رئيس الشركات الغرف السياحية ووكلات السفر بالأقصر أن انخفاض منسوب المياه فى منطقة المريس بجنوب الأقصر تسبب فى خسائر فادحة للقطاع السياحي مشيراً إلى أنه تم تعطيل البرامج السياحية من الأقصر أسوان والعودة وهناك فنادق قامت باستخدام أتوبيسات سياحية لنقل السائحين .

 

وأضاف أن مثل هذه العوائق تساعد على انهيار التنشيط السياحي بالأقصر والذى يحارب القطاع السياحي من أجل تنشيطه مرة أخرى وأبدى أغلب السائحين استياءهم الشديد مما حدث .

 

وأشار إلى أنه تم إخطار وزارة السياحية ووزارة الرى والموارد المائية بذلك وسرعة عمل اللازم لرجوع الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان مرة أخرى.

 

وقال " مايكل سمير" مدير عام شركة " روكس للفنادق العائمة " إن مايحدث من شحوط للفنادق العائمة يؤثر سلبياً على القطاع السياحي مشيرا إلى أن جميع السائحين بالفندق العائمة أبدو اسيتاءهم من تعطل رحلاتهم النيلية حتى الآن وانهم قاموا بارسال رسائل سريعة إلى ذويهم فى الخارج وهذا يسئ لسمعة مصر .

 

وأضاف أنه يتعين على وزير الرى و الموارد المائية إصدار أوامره بفتح عيون قناطر اسنا القديمة ليرتفع منسوب المياه وتنتهى المشكلة ولكن الى الآن لم يحدث شئ .

 

ومن جانبه اكد اللواء علاء الهراس سكرتير عام محافظة الأقصر أنه قام بالاتصال بوزارة الرى والموارد المائية وجار ٍ اتخاذ اللازم مؤكدا أن سبب شحوط البواخر هو خروج الفنادق العائمة عن خط سيرها الملاحى الخاص بها المخطط لها ولكن هناك فنادق خرجت من هذا المخطط فشحطت وايضا هذه الفنادق قامت بالإبحار ليلا وهذا ممنوع .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled